الشلف: أبواب مفتوحة على المدرسة التطبيقية لسلاح الاستطلاع الشهيد زناتي محمد

الشلف: أبواب مفتوحة على المدرسة التطبيقية لسلاح الاستطلاع الشهيد زناتي محمد

الشلف – انطلقت اليوم الأحد بالشلف فعاليات الأبواب المفتوحة على المدرسة التطبيقية لسلاح الاستطلاع التابعة للناحية العسكرية الأولى, في إطار تعزيز رابطة جيش-أمة و مخطط الاتصال لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

و أشرف على افتتاح مراسم هذه الفعاليات قائد المدرسة, العميد العاقل عبد الحفيظ, و والي الولاية, عطالله مولاتي, و كذا السلطات الأمنية و المحلية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة, أكد العميد العاقل عبد الحفيظ أن هذه الأبواب المفتوحة التي تندرج في إطار المخطط الاتصالي و ترقية رابطة جيش-أمة وتتزامن مع ذكرى عيد النصر إنما هي” تأكيد على الارتباط التاريخي و المعنوي للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني”.

وأضاف أن مثل هذه التظاهرات ستساهم في “الوقوف على مستوى التكوين و التأهيل و التطور الذي حققته المدرسة في المجال التكنولوجي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة”.

وقام الوفد الولائي و الإعلامي بجولة داخل المجمع البيداغوجي و قاعة التكتيك و المكتبة, ليحضر بعدها مجموعة من العروض القتالية و تمارين الإنزال السريع من مجسم الإنزال من الحوامة و حقل التدريب الأرضي و من ثم التوجه لساحة العرض و التعرف على عتاد التدريب.

وشهدت هذه الأبواب المفتوحة إقبالا معتبرا من المواطنين الذين ثمنوا هذه المبادرة و أبدوا اعتزازهم بالمستوى الذي وصلت إليه مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

للإشارة تتواصل هذه الفعاليات إلى غاية يوم الثلاثاء, حسب المنظمين.