الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه إلى غاية إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه إلى غاية إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

الجزائر – أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر, فايز أبو عيطة, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ومتمسكا بها إلى غاية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و أوضح السيد أبو عيطة في كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق الطبعة ال24 للأسبوع الثقافي والتاريخي حول الثورة التحريرية من تنظيم جمعية مشعل الشهيد تحت شعار “أبناء الشهداء يتذكرون ويتضامنون مع أخوانهم الفلسطينيين”, أن “الشعب الفلسطيني صامد على أرضه و لن يتركها ولن يقبل بمشروع التهجير و سيبقى متمسكا بترابه حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

و أفاد سفير دولة فلسطين بالجزائر أن الشعب الفلسطيني “يقاتل من أجل أن يحيا على أرضه وليس أن يموت أو يرحل”, مضيفا أن “خطة هذا الشعب هي التي ستنتصر في فلسطين”.

و أثنى بالمناسبة على بطولات الشعب الفلسطيني الذي ما فتئ يرسم أسمى صور التضامن فيما بين أبنائه, مذكرا بتضحيات الطاقم الطبي في المستشفيات وآخرها صورة الطبيبة أميرة العسولي التي خاطرت بحياتها بالخروج تحت وابل من الرصاص من مجمع ناصر الطبي بخان يونس لإنقاذ حياة شاب قنصته قوات الاحتلال الصهيوني أمام المستشفى.


اقرأ أيضا :    رئيس الوزراء الفلسطيني: الكيان الصهيوني يريد إعادة صياغة الميزان الديموغرافي ليصبح لصالحه


و تطرق السيد أبو عيطة إلى المجازر الشنيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في رفح و التي خلفت عشرات الشهداء والجرحى, الذين يضافون لحصيلة العدوان الهمجي البربري الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و أشار إلى أن الشعب الفلسطيني “لم يعد يثق في الضمير العالمي في ظل الصمت الدولي” حيال ما يحدث في غزة وفي كل شبر من أرض فلسطين, محملا الإدارة الأمريكية مسؤولية ما يتعرض له الأهالي من جرائم إبادة جماعية باعتبارها “هي من توفر الحماية العسكرية والسياسية للكيان الصهيوني”.

ونوه السفير الفلسطيني بالمجهودات الحثيثة التي تبذلها الجزائر لدعم القضية الفلسطينية, مشيدا بدور الحكومة وجميع منظمات المجتمع المدني على ما يقدمونه للشعب الفلسطيني.

من جانبه, ندد رئيس جمعية مشعل الشهيد, محمد عباد, بالجرائم والمجازر التي يرتكبها الجيش الصهيوني بحق المدنيين وأهالي قطاع غزة, مؤكدا أن “الشعب الجزائري سيبقى وفيا للقضية الفلسطينية”.

و تم بالمناسبة غرس 24 شجرة منها 12 شجرة زيتون و12 نخلة أمام مقر سفارة فلسطين بالجزائر من طرف تلاميذ مدرسة “لاشوندال” بدرارية للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني و مع أطفال غزة.