الشرطة تمنع مسيرة للمعلمين في العاصمة - الجزائر

الشرطة تمنع مسيرة للمعلمين في العاصمة

حَّول المئات من أستاذة التعليم الابتدائي مسيرة كانت مقررة اليوم إلى وقفة احتجاجية في ساحة الشهداء وسط العاصمة بعد تطويق عناصر الأمن للساحة ومنعهم من التقدم نحو البريد المركزي.

وطالب أساتذة التعليم الابتدائي الذين توافدوا على ساحة الشهداء منذ الساعة التاسعة صباحا الوزارة الوصية بالتدخل من أجل تحقيق مطالبهم المرفوعة منذ 4 أشهر والسعي لتسوية وضعيتهم الاجتماعية والمهنية التي طالما طالبوا بتحسينها.

وأشار المحتجون الذين قدموا من كل ولايات الوطن كورقلة، تيزي وزو وتيازة، إلى ضرورة الالتزام بالمساواة بين أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة في الحجم الساعي والتصنيف وكذا مراجعة المناهج التربوية، سواء بإدراج الاختصاص في التعليم الابتدائي لتحقيق الجودة في التعليم التي تكرسها المعايير الدولية في مجال التربية والتعليم أو مراجعة المقرر الدراسي.

ورفع المعلمون لافتات مكتوب عليها، “الأستاذ مرفوع قدرا أعربتموه مكسورا قهرا”، تغيير البرامج والمناهج ضرورة”، تطبيق المرسوم الرئاسي بأثر رجعي”، “الحق في حرية التعبير والتنظيم” و”هرمنا من كثرة المهام”.

وردد المحتجون شعارات أخرى كـ”أساتذة نحن لها”، “ما تخوفوناش بالشهرية حنا رباتنا الميزيرية”، يا للعار يا للعار والأستاذ تحت الحصار”، “يا أستاذ يا أستاذ يدك يدك يا أستاذ” و”أين أنتم يا أحرار والمدرسة في إنهيار”.

اقرأ المزيد