الشبيبة الصحراوية مطالبة بالاستلهام من ثورة التحرير الوطني المجيدة

بيلباو (اسبانيا) – دعا ممثلون عن المجلس الاعلى للشباب, اليوم السبت ببيلباو الاسبانية, الشبيبة الصحراوية الى الاستلهام من ثورة التحرير الوطني المجيدة, مجددين التأكيد على موقف الجزائر الراسخ المساند لتقرير مصير الصحراء الغربية.

في هذا الصدد, اوضحت آية بوحسان, عضوة المجلس الأعلى للشباب, في تصريح لوأج, على هامش اليوم الثاني من اشغال الدورة الثالثة من المنتدى الدولي للشباب للتضامن مع الشعب الصحراوي, “لقد جئت كجزائرية من اجل التأكيد على موقف الجزائر الثابت المساند للقضية الصحراوية”.

و دعت في هذا الخصوص, الشباب الصحراوي الى الاستلهام من نظيره الجزائري الذي كان يقف الى جانب اندلاع ثورة اول نوفمبر 1954 , والى الوقوف كرجل واحد الى جانب جيشه من اجل افتكاك حرية و استقلال الصحراء الغربية, مشيرة الى ان “ما اخذ بالقوة, لا يمكن استرجاعه الا بالقوة”.

من جانبه, اوضح أسامة عابر, العضو الاخر في المجلس الاعلى للشباب, ان أعضاء الوفد الجزائري يسعون الى ابراز دور الشباب في دعم القضية الصحراوية.

و تابع يقول, “اننا هنا كذلك للتأكيد على دعم الجزائر غير المشروط للصحراء الغربية و ذلك الى غاية حصول الشعب الصحراوي على استقلاله على كامل التراب الصحراوي”.

و خلص في الأخير الى التأكيد, بان “الجزائر, و من خلال شبابها, تقف دوما الى جانب القضايا العادلة على غرار القضية الصحراوية و الفلسطينية”.