السيد يونس المنفي يشيد بدور الجزائر في دعم استقرار و وحدة ليبيا

السيد يونس المنفي يشيد بدور الجزائر في دعم استقرار و وحدة ليبيا

الجزائر – أشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي, السيد محمد يونس المنفي, اليوم الأربعاء, بالدور الهام الذي تلعبه الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في دعم استقرار و وحدة ليبيا.

وقال السيد المنفي في تصريح صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية: “نحن شاكرون للدور المهم لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في دعم وحدة واستقرار الدولة الليبية وتأكيده الدائم على وحدة التراب الليبي”, مبرزا أن هذا الأمر “مهم جدا”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق على أن الحل للعملية السياسية في ليبيا يكمن في تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية” وأن “أي حلول أخرى لن تأتي بالنتيجة المرجوة”.


إقرأ أيضا:  رئيس الجمهورية يسلم لرئيس المجلس الرئاسي الليبي دعوة لحضور احتفالات الذكرى ال70 للثورة…


وأكد بهذا الخصوص أن الشعب الليبي هو المخول باختيار من يمثله على رأس الدولة.

كما نوه السيد المنفي بالدور الهام للجزائر في دعم استقرار ليبيا في مختلف المحافل الدولية, لافتا الى أن هذا الدعم “خالص وليس لأغراض أخرى”.

وأشار الى أنه تم الاتفاق على كل المساعي التي من شأنها أن تؤدي الى استقرار ليبيا والمنطقة ككل مع العمل على “استكمال الاجتماعات الثلاثية, سواء على مستوى القمة أو على مستوى اللجان, خلال المرحلة القادمة, الى جانب ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.


إقرأ أيضا:   رئيس الجمهورية: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات


وبعد أن توجه بالشكر الى رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال, عبر السيد المنفي عن أمله في أن يشكل نجاح الانتخابات الرئاسية في كل من الجزائر وتونس حافزا لتمكين ليبيا من تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب وقت.

اقرأ المزيد