السيد عمور يبرز الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لخدمة المواطن

السيد عمور يبرز الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لخدمة المواطن

الجزائر- أبرز وسيط الجمهورية، السيد مجيد عمور، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمواطن الذي وضعه محورا لكل السياسات العمومية.

وقال السيد عمور في كلمة له خلال اختتام أشغال الملتقى الوطني الذي نظمته هيئته تحت عنوان “وسيط الجمهورية: مكسب من أجل خدمة المواطن” بالمدرسة الوطنية للإدارة “مولاي أحمد مدغري” بالجزائر العاصمة، أن هذا اللقاء جاء لإبراز “الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمواطن الذي وضعه محورا لكل السياسات العمومية، والذي يعتبر سبب وجود هيئتنا اليوم”.

وأكد على أهمية “رفع مستوى الخدمة العمومية ونوعيتها لإرضاء المواطن، باعتباره المرجع الأول لنجاح عمل الإدارة ومن ثم نجاعة السياسات العمومية وفعاليتها”.

ولفت وسيط الجمهورية إلى أن هذا اللقاء الذي “شكل فرصة لتناول التدابير المتخذة من طرف عدد من القطاعات الوزارية قصد ضمان التكفل الأمثل بانشغالات المواطن وتحسين نوعية الخدمة العمومية”، يعد كذلك “محطة لتقييم أدائنا وتثمين المجهودات المبذولة التي تساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والإدارة”.

وأوضح في هذا الشأن أن اختيار المدرسة الوطنية للإدارة لتنظيم هذا اللقاء “لم يكن صدفة” وإنما جاء من أجل “المساهمة في مد جسور التواصل مع إطارات المستقبل للدولة الجزائرية”.

وذكر بأن هذه المدرسة العريقة “حملت على عاتقها منذ الاستقلال تحدي تكوين إطارات الدولة واستطاعت أن تزود مختلف القطاعات الوزارية بآلاف الإطارات دون أن تحيد عن نهجها الذي يمزج بين البناء المعرفي الرصين والتدريب الميداني المكثف والإعداد السلوكي القويم الجامع بين مبادئ المرفق العمومي وثقافة الدولة وروح المسؤولية”.

اقرأ المزيد