السيد عطاف يستقبل من طرف الرئيس السنغالي

السيد عطاف يستقبل من طرف الرئيس السنغالي

الجزائر – استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد احمد عطاف امس الخميس بدكار, من قبل رئيس جمهورية السنغال السيد باسيرو ديومايي فايي, حيث سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وابلغه تحياته الخالصة وتطلعه للعمل معه لإضفاء حركية جديدة على العلاقات الجزائرية السنغالية, وفق ما جاء في بيان للوزارة .

واوضح البيان انه ” تم خلال اللقاء, استعراض سبل وآفاق الارتقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الجزائر والسنغال الى آفاق ارحب تجسد حرص الرئيسين على تعميق التعاون والتفاهم بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين”.


إقرأ أيضا:   بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عطاف يحل بالعاصمة السنغالية داكار


واضاف نفس المصدر, انه تم التطرق ايضا ” الى مستجدات الاوضاع في منطقة الساحل الصحراوي وآفاق السعي للمساهمة في بلورة حلول سلمية للازمات التي تهدد السلم والامن و الاستقرار في هذا الفضاء”.

ومن جانبه, حمل الرئيس  باسيرو ديومايي فايي , السيد احمد عطاف “نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون معربا عن تطلعه للقاء به والعمل معه على تكريس ما يجمعهما من طموح مشترك في تنمية العلاقات الثنائية وتجسيد ما يتقاسمانه من التزام متبادل تجاه قضايا السلم والتنمية على الصعيد الاقليمي”, وفق ذات البيان.

اقرأ المزيد