السيد عرقاب يستقبل بنيامي من طرف الوزير الأول النيجري

السيد عرقاب يستقبل بنيامي من طرف الوزير الأول النيجري

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الأربعاء بنيامي (النيجر), من طرف الوزير الأول, وزير الاقتصاد والمالية بجمهورية النيجر, علي لمين زين مهمان, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ونقل السيد عرقاب, الذي يقوم بزيارة عمل إلى النيجر, للسيد زين مهمان “التحيات الأخوية من الوزير الأول, السيد نذير العرباوي”, فيما حمل الوزير الأول النيجري, الوزير بنقل “تحياته الأخوية وتقديره إلى السيد الوزير الأول الجزائري”, يضيف البيان.


إقرأ أيضا:   السيد عرقاب يتحادث بنيامي مع نظيره النيجري حول عدة ملفات مشتركة


وفي هذا الإطار, أعرب السيد زين مهمان, حسب المصدر ذاته, عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية, لاسيما في مجال الطاقة والمناجم, و”خاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والنيجر بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والثروات الطبيعية التي تزخر بها النيجر”.

كما أشاد الطرفان ب”النتائج المشجعة” المسجلة على مستوى رقعة كفرا في شمال النيجر, مؤكدين على التزامهما من أجل بعث هذا المشروع والعمل سويا على توفير كل الظروف من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ومرافقة جمهورية النيجر في إطار مساعيها الرامية لتصبح من ضمن منتجي النفط في إفريقيا, وفق بيان الوزارة.


إقرأ أيضا:   النيجر تؤكد استعدادها لاستئناف سوناطراك لأنشطتها بالبلاد


وفي سياق متصل, أكد السيد عرقاب على استعداد مجمع سوناطراك لمرافقة الشركة النيجرية “سونيداب” (SONIDEP), وتطوير قدراتها في مجال المحروقات على طول سلسلة القيمة, والعمل على تكوين وتطوير قدرات موظفيها.

وشكل هذا اللقاء فرصة للتطرق لمشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء (TSGP)، حيث “ذكر الطرفان بأهمية هذا المشروع على المستوى الجهوي والافريقي والدولي وكذا دوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية”, يؤكد المصدر ذاته.

اقرأ المزيد