السيد عرقاب يستقبل المديرة العامة لمجموعة “سي ‌جي ‌جي” المتخصصة في الخدمات الجيوفيزيائية والجيولوجية

السيد عرقاب يستقبل المديرة العامة لمجموعة "سي ‌جي ‌جي" المتخصصة في الخدمات الجيوفيزيائية والجيولوجية

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, المديرة العامة لمجموعة “سي ‌جي ‌جي” , المتخصصة في مجال الخدمات الجيوفيزيائية والجيولوجية، صوفي زوركي , حيث تطرق الجانبان الى فرص التعاون في مجال المحروقات و القطاع المنجمي, حسبما افاد به بيان للوزارة.

ووفقا للبيان, فان الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة بحضور اطارات من الجانبين, ” الى حالة علاقات التعاون بين كل من سوناطراك وشركة “سي ‌جي ‌جي” في مجال المحروقات وآفاق تعزيزها”. 

كما استعرضا” فرص التعاون والشراكة المستقبلية في مجال خدمات المسح الجيوفيزيائي للتنقيب عن النفط والغاز، وفي مجال البيانات والأبحاث والخدمات البترولية والحلول التكنولوجية الحديثة في صناعة النفط والغاز بالجزائر، وكذا في مجال احتجاز غاز ثاني أكسيد الكربون وتدريب وتكوين العنصر البشري في هذه المجالات”, يقول المصدر ذاته.

و بالمناسبة, ناقش الطرفان أيضا فرص التعاون في القطاع المنجمي، سيما فيما يتعلق بالدراسات والأبحاث في مجالات الجيولوجيا والمعادن والموارد الأرضية الأخرى، وإعداد الخرائط والنشرات والتقارير الجيولوجية والجيوفيزيائية.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات واجتماعات لتعميق المشاورات والمحادثات بين” سي جي جي” وكل من سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات في مجال النفط والغاز، ومع مجمع “سونارام ” ووكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر والوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية في المجال المنجمي, حسب بيان الوزارة.