السيد شرفة يشرف على الانطلاق الرسمي لبرنامج إنجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب

السيد شرفة يشرف على الانطلاق الرسمي لبرنامج إنجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب

معسكر – أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة رفقة وزير الري طه دربال, اليوم الاثنين بمعسكر, على مراسم الانطلاق الرسمي لبرنامج إنجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب على المستوى الوطني.

وخلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق إنجاز صومعة لتخزين الحبوب بسعة 1 مليون قنطار, في اطار زيارته التفقدية رفقة وزير الري الى الولاية, أشار السيد شرفة الى أنه “يشرع اليوم في الانطلاق الرسمي لتجسيد برنامج انجاز 30 صومعة لتخزين الحبوب, حيث تم اطلاق المشروع الأول من ولاية معسكر”.

وأضاف الوزير أن انجاز هذه الصوامع يندرج في إطار المخطط الوطني لتنمية الزراعات الإستراتيجية.

وأبرز أن “هذا المخطط الذي يأتي ضمن برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يتضمن انجاز 30 صومعة و350 مركزا جواريا لتخزين الحبوب, حيث سيسمح برفع قدرات تخزين الحبوب اجمالا إلى 9 ملايين طن”.

كما أعلن عن استفادة ولاية معسكر من تسعة مراكز جوارية لتخزين الحبوب بسعة 50 ألف قنطار لكل مركز وسيشرع في تجسيدها “خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأكد السيد شرفة أن “ولاية معسكر تعد الأولى وطنيا في نسبة تقدم عملية الاحصاء العام للفلاحة التي فاقت حاليا 70 بالمائة, متجاوزة النسبة الوطنية” مشيدا بالجهود المبذولة من قبل قطاع الفلاحة بمعية السلطات الولائية في هذا للمجال.

ويواصل وزير الفلاحة والتنمية الريفية ووزير الري زيارتهما التفقدية إلى الولاية بمعاينة مشروعي تنقية وازالة الأوحال لسد ببلدية بوحنيفية وتحويل المياه من هذه المنشأة الى سد “فرقوق” (بلدية المحمدية).

كما يشمل برنامج هذه الزيارة معاينة المزرعة النموذجية سابقا, المحولة إلى مركز إنتاج متخصص في الأشجار المثمرة, والإشراف على تدشين مستثمرة فلاحية لإنتاج أمهات دجاج البيض بقدرة إنتاجية تصل إلى 60 ألف وحدة في اليوم, فضلا على معاينة خزان مائي بسعة 15 ألف متر مكعب ببلدية سيق.