السيد سايحي يلتقي بجنيف بنظيره الجيبوتي

السيد سايحي يلتقي بجنيف بنظيره الجيبوتي

الجزائر – التقى وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الثلاثاء بجنيف (سويسرا), بنظيره الجيبوتي، أحمد روبله عبد الله, وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ77 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية, حسب ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء شكل فرصة تباحث خلالها الطرفان “مجالات التعاون بين البلدين وفق برنامج عمل يتضمن عديد النشاطات من بينها تبادل التجارب والخبرات مع إمكانية التكوين لفائدة مهنيي الصحة خاصة سلك شبه الطبي”.

كما تم التطرق إلى “إمكانية اقتناء دولة جيبوتي للأدوية المصنعة بالجزائر مع العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه هذه العملية”.

وفي هذا الاطار–يضيف البيان– استعرض الوزير التطور الذي تعرفه صناعة الادوية في الجزائر, الأمر الذي دفع –مثلما قال– بالعديد من الدول الإفريقية إلى “الإعلان عن رغبتها في شراء الأدوية المصنعة ببلادنا”.

وبالمناسبة, اتفق الطرفان على “التوقيع على مذكرة تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك, وذلك عقب زيارة وزير الصحة الجيبوتي إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة”.

من جانب آخر, اجتمع السيد سايحي بنظيرته من جمهورية تنزانيا الاتحادية, أومى علي مواليمو, حيث تم تباحث “سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة خاصة ما تعلق منها بالتكوين وتبادل الخبرات”.

كما اتفق الجانبان على “مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى مستوى أعلى وإقامة تعاون يعود بالفائدة على الجانبين”, وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد