السيد سايحي يتفقد مشروع انجاز مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال بالمعالمة بالجزائر العاصمة

السيد سايحي يتفقد مشروع انجاز مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال بالمعالمة بالجزائر العاصمة

الجزائر – تفقد وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي, اليوم الخميس, مشروع انجاز مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال, الكائن بالمعالمة (الجزائر العاصمة), وذلك قبل استلامه في غضون الايام  المقبلة.

وخلال هذه الزيارة طاف الوزير بمختلف مصالح المستشفى, الذي تم تجهيزه بأحدث وسائل العلاج لضمان تشخيص الحالات, مذكرا أن انجاز هذا المرفق الصحي, الاول من نوعه في الجزائر العاصمة, يندرج في اطار تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, المتعلقة بتقريب المرافق الصحية من المواطن وكذا تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة.

وفي ذات السياق أكد الوزير أن المؤسسات الاستشفائية التي تم تدشينها خلال السنوات الاخيرة عبر الوطن ستسمح ب”تعزيز مرافق قطاع الصحة والتكفل الامثل بالمريض”, مذكرا بأن دخول مستشفى الحروق حيز الخدمة السنة الماضية سمح ب”التكفل بكل الحالات التي تم تسجيلها”.

وأضاف في السياق ذاته أن عدد الحالات التي يتم نقلها الى الخارج بغرض العلاج “تراجعت بشكل كبير”, مشيرا الى أنه بدخول المستشفى الجزائري-القطري-الألماني حيز الخدمة سيتم “التخلي بصفة كلية” عن نقل المرضى الى الخارج مما سيساهم –مثلما قال– في تحقيق “الاستقلالية والامن الصحي في بلادنا”.

للاشارة يتوفر مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال بالمعالمة على قاعات للإنعاش , مركز للاستعجالات, مركز لحقن الدم و قاعتين للعمليات الجراحية.

اقرأ المزيد