السيد سايحي: رفع التجميد عن عدة مشاريع لترقية الخدمات الصحية

السيد سايحي: رفع التجميد عن عدة مشاريع لترقية الخدمات الصحية

الجزائر – كشف وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, عن رفع التجميد عن عدة مشاريع في القطاع لترقية الخدمات الصحية عبر مختلف مناطق الوطن.

وخلال جلسة علنية بمجلس الأمة, خصصت لطرح الأسئلة الشفوية, ترأسها نائب رئيس المجلس, السيد عبد الناصر حمود, أوضح الوزير أنه قد “تم المصادقة على دفتر الشروط المتعلق بمشروع انجاز المستشفى الجامعي بورقلة في ال26 من أبريل الماضي”, وأن “المقاولون قد باشروا عملية سحب الدفتر”, على أن يتم الإعلان عن من سيتولى إنجاز المشروع الشهر المقبل.

وأضاف, أن “هذا المركز الاستشفائي سيسمح لطلبة كلية الطب بكل من ولايات بشار, الأغواط وورقلة من إجراء تربصاتهم الميدانية”, خاصة وأن مصالحه الوزارية قد “قامت بعملية التقييم المالي وبكل الإجراءات التي ستسمح بالانطلاق العاجل في عملية الإنجاز”.

وفي رده عن سؤال متعلق بالضغط الذي يعيشه المستشفى الجامعي لولاية سطيف ومركز مكافحة السرطان بذات الولاية, أفاد الوزير أنه قد “تم تعزيز الولاية بمؤسسات صحية عديدة, على غرار مستشفى 120 سرير, ورفع التجميد عن مستشفى 140 سرير بالعلمة والرفع من الغلاف المالي المخصص له”, إضافة إلى “استحداث مصلحة لمعالجة الأورام والأشعة بكل المستشفيات ذات ال240 سرير”, وكذا “مستشفى بجاية ومصلحة للأشعة والأورام بالمسيلة”.

   وبخصوص السكنات الوظيفية والتجهيزات الطبية بولاية تندوف, أعلن السيد سياحي أنه قد تقرر “انجاز 50 سكنا وظيفيا جديد قريب من المستشفيات, إضافة إلى إعادة تهيئة وتجهيز السكنات الوظيفية الحالية”, وعن رصد العديد من الاعتمادات المالية خلال السنة المقبلة للتكفل ب”الانشغالات المتعلقة بإعادة تجهيز وصيانة العتاد الطبي بمستشفيات الولاية”.

اقرأ المزيد