السيد رخروخ يتباحث مع السفير الصيني سبل تطوير الشراكة الثنائية بين البلدين 

السيد رخروخ يتباحث مع السفير الصيني سبل تطوير الشراكة الثنائية بين البلدين 

الجزائر – استقبل وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، حيث تباحث الطرفان فرص التعاون الثنائي وسبل تطوير الشراكة لإنجاز المشاريع الكبرى، لاسيما في مجال المنشآت القاعدية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وشكل هذا اللقاء، المنعقد بمقر الوزارة، بطلب من السفير الصيني، “فرصة لتناول واقع علاقات التعاون بين البلدين والتي وصفت بالممتازة، بالنظر إلى الشراكة الفعالة التي تربط الجزائر بالصين في مختلف مجالات القطاع سيما انجاز الطرق والطرق السيارة وشبكات السكك الحديدية”، يضيف ذات المصدر.

والمناسبة أكد الطرفان على “ضرورة بحث سبل تطوير الشراكة لإنجاز المشاريع الكبرى، لاسيما في مجال المنشآت القاعدية”.

وفي هذا السياق، يقول البيان، دعا السيد رخروخ المتعاملين الاقتصاديين الصينيين إلى “تجسيد المزيد من الاستثمارات في هذا المجال والمساهمة رفقة المؤسسات الاقتصادية الوطنية في تحقيق مسعى دعم وتطوير الاقتصاد الوطني”.

كما تم التطرق إلى البرنامج “الهام والطموح” قيد الانطلاق في مجال السكك الحديدية والمنشآت المينائية بالجزائر، حيث أكد السفير الصيني على “اهتمام واستعداد الشركات الصينية في تجسيد مشاريع في هذه المجالات ورغبتها في مواكبة جهود الدولة الجزائرية في توسيع وتمديد شبكة السكك الحديدية والمينائية، و بالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد”، يضيف ذات المصدر.

اقرأ المزيد