السيد رخروخ يأمر بتقليص مدة إنجاز مشروع خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء

السيد رخروخ يأمر بتقليص مدة إنجاز مشروع خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء

خنشلة – أعطى وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الخميس بخنشلة أوامرا تقضي بالعمل على تقليص مدة إنجاز مشروع خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء بأم البواقي البالغ طوله 51 كلم  من 24 إلى 18 شهرا.

وكشف الوزير في تصريح صحفي, عقب استماعه لعرض تقني حول هذا المشروع المسجل ضمن البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون لفائدة ولاية خنشلة، بأنه أسدى تعليمات إلى المقاولات المكلفة بالإنجاز بتسريع وتيرة الأشغال حتى يتسنى استلام المشروع الذي انطلقت به الأشغال في مايو 2022 “خلال شهر ديسمبر من سنة 2023”.

وبخصوص العقبات التي تواجه المشروع بسبب إجراءات نزع الملكية للأراضي الواقعة على رواق المشروع وتحويل الشبكة الكهربائية والغازية، أمر السيد رخروخ بالعمل على المتابعة اليومية لمدى تقدم الإجراءات الإدارية المصاحبة لإنجاز المشروع و تذليل كافة العقبات من أجل تقليص مدة الأشغال وتسليم المشروع ووضعه حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية.

كما أكد الوزير على ضرورة تعزيز ورشات الأشغال باليد العاملة والعمل بنظام المناوبة طيلة ساعات اليوم من أجل تسليم المشروع الذي قال بأن “له أهمية اقتصادية واجتماعية على سكان ولاية خنشلة من حيث توفير اليد العاملة ونقل المواطنين نحو باقي ولايات الوطن”.

وفي ذات السياق أفاد السيد رخروخ بأنه “يعول على تعاون السلطات المحلية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني من أجل مد يد العون للمقاولات المكلفة بالإنجاز من أجل رفع العوائق التي تعترض بعض مقاطع المشروع الذي يتم تجسيده على طول 51 كلم”.

و سيواصل وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية زيارته إلى ولاية خنشلة بمعاينة مدى تقدم مشاريع إنجاز محطة تصفية المياه ببلدية بابار و طريق اجتنابي بالجهة الغربية لمدينة خنشلة على مسافة 20 كلم و ازدواجية الطريق الوطني رقم 32 في شطره الرابط بين بلديتي المحمل و أولاد رشاش على مسافة  18 كلم و كذا ازدواجية الطريق الوطني رقم 80 في شطره الرابط بين بلديتي خنشلة و بابار على مسافة 30 كلم.

اقرأ المزيد