السيد تاقجوت يدعو إلى مواصلة تحسين الاوضاع الاجتماعية والمهنية للعمال

الجزائر – دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, السيد أعمر تاقجوت, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ,إلى تعزيز قنوات الحوار من أجل مواصلة تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للعمال.

وأوضح السيد تاقجوت خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن “تعزيز قنوات الحوار بين مختلف الفاعلين والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين من شأنه تقوية الجبهة العمالية, حفاظا على المكتسبات المحققة, مع المطالبة بالمزيد من التحسينات بهدف تحقيق الرفاه الاجتماعي المنشود”.

وشدد السيد تاقجوت على ضرورة “اعتماد أفضل المقاربات لتعزيز المكاسب العمالية والنقابية التي تحققت وانتهاج أسلوب الحوار الدائم مع الشركاء الاجتماعيين لضمان الشفافية مع الالتزام التام بقوانين الجمهورية”.

وبالمناسبة, جدد ذات المسؤول النقابي تأكيده على دعم إعلان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عن إطلاق حوار وطني , “وذلك من أجل الحفاظ على المصلحة العليا للوطن”, مجددا التأكيد على “انخراط الاتحاد في برنامج رئيس الجمهورية واستعداده للمشاركة بفعالية في تجسيده, لكونه يرمي إلى تحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود الذي من شأنه المساهمة في تقوية الجبهة العمالية”.

كما أبرز “الرصيد التاريخي والنضالي” للاتحاد العام للعمال الجزائريين, الذي ولد من رحم الثورة التحريرية المجيدة في 24 فبراير 1956 وكذا تضحياته من أجل حماية الجمهورية, خلال سنوات التسعينيات من القرن الماضي.

من جهة أخرى, أوضح السيد تاقجوت أن قانون ممارسة الحق النقابي “يحمل الكثير من الإيجابيات”, التي تتمحور حول تكريس الاستقلالية النقابية وتوسيع القاعدة

العمالية والنقابية.