السيد بيبي تريكي يطلق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية لفائدة 1.400 منطقة عبر الوطن

السيد بيبي تريكي يطلق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية لفائدة 1.400 منطقة عبر الوطن

عين الدفلى – أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, اليوم الاثنين بعين الدفلى على إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية الموجه لتغطية 1.400 منطقة ذات كثافة سكانية ضعيفة, عبر التراب الوطني, بشبكة الهاتف النقال للجيل الرابع.

وأكد الوزير في تصريح صحفي عقب زيارة تفقدية للولاية, أن برنامج الخدمة الشاملة هو مشروع “كبير و طموح” يهدف إلى توفير التغطية بشبكة الهاتف النقال للجيل الرابع في المناطق التي يقل عدد سكانها عن 2.000 نسمة.

وأضاف أن المشروع يكتسي “أهمية إستراتيجية بالغة لأنه يساهم في التهيئة الرقمية للإقليم ويدعم توفير الشروط الضرورية لتجسيد التحول الرقمي في بلادنا, تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

كما أفاد أن آلية الخدمة الشاملة وضعت من أجل “تمكين المتعاملين في اتصالات الهاتف النقال والثابت من تطوير وتعميم شبكاتهم”, مشيرا إلى أن هذه المشاريع من شأنها أن تكمل المجهودات المبذولة من طرف المتعاملين في مجال الاتصالات على غرار المتعامل “موبيليس” من أجل فك العزلة على المواطنين.

وخلال هذه الزيارة, أشرف الوزير على تشغيل محطتين للربط بشبكة الهاتف النقال بكل من بلدية جليدة والعامرة إضافة إلى إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز محطتين جديدتين للجيل الرابع للهاتف النقال بكل من منطقة “أولاد عنو” ببلدية بوراشد ومنطقة “تارغوت” بالمخاطرية.

وشدد السيد بيبي تريكي على ضرورة احترام الآجال المحددة في دفاتر الشروط التي تم التوقيع عليها, قصد “تمكين الموطنين من الاستفادة من الخدمات في أقرب وقت ممكن”.

كما أشرف على تفعيل مشروع ربط حي الشلال بعاصمة الولاية بشبكة “الألياف البصرية إلى المنزل” والذي يندرج ضمن “الديناميكية المتسارعة التي يسجلها تعميم هذه التكنولوجيا التي استفاد منها مؤخرا 5ر1 مليون عائلة”, وفقا للوزير.

اقرأ المزيد