السيد بيبي تريكي يبرز من جنيف جهود الجزائر في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال

السيد بيبي تريكي يبرز من جنيف جهود الجزائر في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال

الجزائر – أبرز وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, السيد كريم بيبي تريكي, اليوم الأربعاء من جنيف السويسرية, جهود الجزائر في مجال تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال بهدف تقليص الفجوة الرقمية وتقديم خدمات ذات جودة عالية, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أنه خلال مشاركته في مائدة مستديرة وزارية ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات الجارية بجنيف, تناولت أهم ما تم إحرازه في مجال تطوير مجتمع المعلومات على المستوى العالمي, ذكر السيد بيبي تريكي بالتزام الجزائر بالعمل على “تشييد مجتمع للمعلومات اعتمادا على تكنولوجيات الإعلام والاتصال في سياق سعيها لتحقيق تنمية مستدامة وشمول اجتماعي”.

وأشار في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة في مجال تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال, مشيرا الى أنها ترمي إلى “خلق بيئة رقمية حيوية وإتاحة النفاذ لتلك التكنولوجيات إلى كافة المواطنين لتقليص الفجوة الرقمية وتقديم خدمات ذات جودة”.

وفي هذا الإطار, أكد الوزير أن الجزائر “عكفت على تطوير شبكات الاتصالات وربط غير الموصولين بديناميكية تهدف إلى تسريع وتيرة الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي ومواكبة مختلف التطورات في هذا المجال”.

وأشار إلى أن المشاريع التي تم تنفيذها “أسهمت في تمكين 80 بالمائة من المواطنين الجزائريين من الولوج المنتظم إلى الإنترنت عالي التدفق عبر مختلف التكنولوجيات من خلال تسخير استثمارات هامة بالنظر إلى المساحة الشاسعة للجزائر وضرورة استفادة كل مواطنيها دون إقصاء من نفس نوعية الخدمات”.