السيد بيبي تريكي يؤكد على اهمية نجاح التحول الرقمي بالنسبة للجزائر

الجزائر – اكد وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية, كريم بيبي تريكي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على الأهمية التي يكتسيها التحول الرقمي بالنسبة للجزائر.

و ابرز السيد بيبي تريكي, أهمية نجاح هذا التحول الرقمي عبر تضافر جهود جميع الاطراف الفاعلة (مؤسسات و متعاملون ومزودي التجهيزات) و ذلك من اجل تحقيق مخطط العمل الطموح الذي سطر في سنة 2020 في اطار تجسيد التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

و أشار بمناسبة تنظيم لقاء حول “تقدم الاتصال و التدفق السريع جدا في العالم و تأثير التقدم السريع للرقمنة في الجزائر”, الذي هو موضوع الطبعة 2024 “لاريكسون داي”, الى “التقدم الذي حققته الجزائر في اطار عصرنة و تطوير البنى التحتية لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال سيما الانترنت”.

من جانبه, نوه وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة,  ياسين المهدي وليد, بتنظيم هذا اللقاء “الذي سيسمح بتقييم التقدم الذي حققته الجزائر في مجال تطوير تكنولوجيات الاعلام و الاتصال”.

و تابع يقول, ان تسريع انجاز البنى التحتية لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال قد سمح بإنشاء بيئة اكثر ملاءمة لتطوير المؤسسات الناشئة.

اما الرئيس المدير العام لشركة اريكسون فرنسا و البنيلوكس و الجزائر و تونس, كريستيان ليون فقد اشار الى ان  التحول الرقمي سيسمح للمؤسسات ليس فقط بتطوير منتجاتها وخدماتها و انتاجيتها و انما كذلك بتنافسيتها و تعزيز افاق ارباحها.

اقرأ المزيد