السيد بوغالي يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة

السيد بوغالي يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة

الجزائر – التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء برئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة، الدكتور عبد الله النسور، وهذا في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من نظيره الأردني، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال اللقاء، تطرق الطرفان، يضيف المصدر، إلى “روابط الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الجزائري والأردني”، وشددا على “ضرورة العمل على ترقية التعاون في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية وتسهيل تنقل الأفراد والطلبة للارتقاء إلى مستوى الإرادة السياسية المشتركة المعبر عنها من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني”.

 وفي نفس الإطار، اتفق الطرفان على ضرورة “تفعيل العمل البرلماني المشترك وتعزيز جسور التشاور والحوار بين برلماني البلدين خدمة لصالح الشعبين الشقيقين”.

كما أخذت القضية الفلسطينية حيزا واسعا من النقاش، حيا خلاله السيد إبراهيم بوغالي، “الدور الكبير الذي يلعبه جلالة الملك عبد الله الثاني والبرلمان والشعب الأردني في مساندة ودعم القضية الفلسطينية ورفض العدوان الصهيوني على قطاع غزة” ومجابهة سياسة التهجير المنتهجة من طرف العدو الصهيوني، حسب المصدر ذاته.

من جهته، ثمن السيد عبد الله النسور “موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية والعمل الذي تقوم به بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة”، هذا بالإضافة إلى “جهودها الدبلوماسية ضمن الاتحاد الإفريقي وفي إصدار بيان القمة الإفريقية الأخير بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا، الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزة، والامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية ورفع الحصار الجائر، مع إجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات الكيان الصهيوني للقانون الإنساني الدولي.

وفي نفس الإطار، حيا رئيس مجلس الأعيان بالإنابة “الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية”، يضيف بيان المجلس الشعبي الوطني.

اقرأ المزيد