السيد بوغالي يلتقي بوينهدوك رئيس الجمعية الوطنية الناميبية

السيد بوغالي يلتقي بوينهدوك رئيس الجمعية الوطنية الناميبية

الجزائر – التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم  بوغالي، يوم السبت بوينهدوك، رئيس الجمعية الوطنية الناميبية، بيتر  كاتجافيفي، وذلك على هامش مشاركتهي بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد  المجيد تبون، في مراسم تشييع رئيس جمهورية ناميبيا، هاغ غينغوبي حسب ما أورده  بيان لذات للمجلس. 

وأوضح نفس المصدر أن السيد بوغالي “قدم التعازيي باسم الجزائر رئاسة وشعباي  لوفاة رئيس ناميبيا”، مؤكدا أن الفقيد كان “رمزا وطنيا وقاريا” ومستذكرا  “العلاقات التاريخية بين البلديني والتي تعود إلى ما قبل استقلال ناميبيا”.

وفي ذات السياق، دعا رئيس المجلس إلى “ضرورة تعميق التعاون بين البلديني خاصة  في المجال الاقتصادي” حتى يرقى إلى “مستوى العلاقات السياسية المتميزة”، مشيرا  إلى ما يزخر به البلدان من “إمكانات وثروات وإلى الحوافز التي تضمنتها  القوانين الجديدة التي أقرتها الجزائري والتي سمحت بخلق مناخ مغر للاستثمار”.

وفي الشق البرلمانيي شدد السيد بوغالي على أهمية “خلق أرضية للتشاور والتواصل  وتبادل الرؤى بين برلمانيي البلدين قصد تعزيز العلاقات بين المؤسستين  التشريعيتين”.

من جهته، عبر السيد كاتجافيفي عن شكره لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد  تبوني نظير حرصه على حضور الجزائر مراسم تشييع الرئيس الناميبي الراحل،  معربا  عن امتنانه “للدعم الكبير الذي قدمته الجزائر للشعب الناميبي في كفاحه لنيل  الاستقلالي والذي سيبقى محفورا في ذاكرة الشعب الناميبي”.

كما قدم عرضا عن مؤسسته ونشاطاتها، مشيرا إلى “تطلع بلاده للاستفادة من  الخبرة الجزائرية في مجال التشريع وفي مجال المحروقات والطاقات المتجددة”،  وفقا لذات المصدر.

 

اقرأ المزيد