السيد بوغالي يلتقي بأبيدجان رئيس مجلس الشورى العماني

السيد بوغالي يلتقي بأبيدجان رئيس مجلس الشورى العماني

الجزائر – التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الإثنين, بأبيدجان (كوت ديفوار), رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان, الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي, حسبما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته, أن اللقاء تم على هامش أشغال المؤتمر ال18 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, حيث “تناول الطرفان الوضع في فلسطين المحتلة والمأساة اليومية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني على شعب أعزل منذ ما يقارب خمسة أشهر”.

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا على “ضرورة إيجاد آلية قانونية على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي, الذي سيعقد اجتماعاته خلال الأيام القليلة القادمة, وذلك لمعاقبة الكيان الصهيوني بالضغط عليه للانسحاب من القطاع وإيقاف حرب الإبادة التي يشنها”.

وفي السياق ذاته, أكد السيد بوغالي ونظيره العماني بأن هذا “العدوان السافر لم يعد ينفع معه أي كلام ولا تنديد, لأن القضية أخذت درجة عالية من القهر الإنساني الذي تجلى في أبشع صفاته”.


إقرأ أيضا:   بوغالي يهنئ رئيس الجمهورية بنجاح القمة ال7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز


من جهة أخرى, تطرق رئيسا المجلسين إلى “العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تجمع الجزائر وسلطنة عمان واتفقا على العمل سوية على تعزيزها خدمة لمصلحة الشعبين والبلدين”.

من جانبهم, شارك نواب المجلس الشعبي الوطني, في الاجتماعات المصاحبة لهذا المؤتمر, حيث تم عقد أشغال اللجان الأربعة الدائمة للاتحاد.

وبالمناسبة, تطرق النواب في مداخلاتهم إلى “الوضع المروع في فلسطين جراء الانتهاكات المتتالية للعدوان الصهيوني, وما تعيشه العائلات في غزة من تجاوزات”.

وقد تصدرت القضية الفلسطينية جميع التدخلات, بالرغم  من أن الدورة ال 18 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قد حددت الموضوع الرئيسي لأعمالها “التغير المناخي في العالم: كيف يتصدى له أعضاء الاتحاد”.

اقرأ المزيد