السيد بوغالي يشارك في مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد

السيد بوغالي يشارك في مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد

الجزائر – يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني،السيد إبراهيم بوغالي، يوم الأحد المقبل ببرازيليا، في مراسم تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية البرازيل، السيد لويز إيناسيو لولا داسيلفا، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أفاد به، اليوم الجمعة، بيان للمجلس.

وأوضح البيان أنه “بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية البرازيل، لويز إيناسيو لولا داسيلفا، المقررة بالعاصمة برازيليا يوم الأحد أول يناير 2023”.

وأضاف أن “مشاركة الجزائر في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية البرازيل، تأتي لتؤكد نوعية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، خاصة وأن البرازيل تعد من ضمن البلدان الأوائل التي فتحت سفارة لها بالجزائر مباشرة بعد استرجاع السيادة الوطنية سنة 1962”.

وعلاوة على هذا يضيف البيان، فإن البلدين “تجمعهما علاقات اقتصادية متنوعة المجالات، كما أنهما يملكان رؤى متقاربة حول العديد من المسائل الإقليمية والدولية”.

الجدير بالذكر في هذا المقام ، بأن العلاقات الثنائية “تدعمت بشكل لافت على الصعيد البرلماني، لاسيما بعد تنصيب مجموعة للصداقة الجزائر- البرازيل شهر مارس من العام 2022”.

اقرأ المزيد