السيد بوغالي يستقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق

السيد بوغالي يستقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، رئيس المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق، القاضي جاسم محمد عبود، والوفد المرافق له، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حسب ما أورده في بيان لذات الهيئة التشريعية.

وأوضح البيان أنه، خلال هذا اللقاء “استعرض الطرفان جودة العلاقات الثنائية، وبحثا سبل تعزيزها على كافة الأصعدة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وذكر السيد بوغالي في كلمته الترحيبية “بالعلاقة الأخوية التي تجمع بين البلدين والمتجذرة في التاريخ”، مؤكدا “حرص الجزائر على تطويرها لتبلغ مستوى تطلع البلدين والشعبين الأخوين”.

كما أثنى على “تطابق الرؤى بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، و لى الدعم المتبادل في المحافل الدولية”.

وعلى الصعيد البرلماني –يضيف ذات المصدر– أبدى رئيس المجلس “استعداد البرلمان الجزائري للعمل على تقوية العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، ومد جسور وأواصر الصداقة والتعاون والتنسيق في مختلف المجالات خدمة للشعبين الشقيقين”، كما ذكر “بمشاركة البرلمان الجزائري في أشغال المؤتمر ال34 للاتحاد البرلماني العربي”.

من جانبه، أعرب السيد جاسم محمد عبود عن “سعادته بتواجده في الجزائر”، مشيدا “بالروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين”، كما أكد “مساندة بلاده لكل قضايا التحرر في العالم خصوصا القضية المركزية، قضية فلسطين”.

وبالمناسبة –مثلما جاء في البيان– عرف المسؤول العراقي “بمهام ودور المحكمة الاتحادية العليا، وبمؤسسات الدولة العراقية”، معبرا عن “رغبة وحرص بلاده على تمتين هذه الروابط وتقويتها في شتى المجالات لتعكس مدى تقارب الشعبين العراقي والجزائري”.