السيد بوغالي يزور بطهران معرض “دار الابتكار والتقنية”

السيد بوغالي يزور بطهران معرض "دار الابتكار والتقنية"

الجزائر – زار رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين، معرض “دار الابتكار والتقنية” بالعاصمة الايرانية، طهران، حيث اطلع على عينات من التطور والتقدم في عالم الصناعات المختلفة وإنجازات العلوم والتكنولوجيا الحديثة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بوغالي “اغتنم السانحة ليبرز فرص الاستثمار في الجزائر، خاصة في ظل قانون الاستثمار الجديد”، مشددا على “حرص رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على تحقيق إقلاع اقتصادي تتنوع فيه النشاطات المدرة للثروة والدخل، وذلك بما يعزز منحى الانتقال من اقتصاد الريع إلى اقتصاد المعرفة”.

وذكر بنفس المناسبة أن الجزائر “خصصت وزارة قائمة للمؤسسات المصغرة والشركات الناشئة واقتصاد المعرفة، حرصا منها على بعث هذا النوع من الأنشطة البالغة الأهمية”، مشيرا الى أن البرلمانيين في الجزائر “حريصون على مرافقة جهود رئيس الجمهورية والطاقم الحكومي في تعزيز التعاون مع إيران وتنويع صيغه”.

ولفت رئيس المجلس إلى أن “الإمكانات والمؤهلات التي يمتلكها الجانبان تعطي ضمانات مطمئنة وواعدة بنجاح الشراكة بينهما في مجال ابتكارات العلوم والتقنيات الحديثة”.

وكان السيد بوغالي قد استقبل قبل زيارة المعرض من قبل رئيس مجلس الشورى الإيراني، السيد محمد باقر قاليباف، حيث أجرى الطرفان محادثات معمقة تناولت

جوانب من التعاون بين البلدين واستعرضت عددا من القضايا الراهنة.

للتذكير، فإن السيد بوغالي كان قد حل أمس الأحد بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية تدوم أربعة أيام.

اقرأ المزيد