السيد بن مسعود والسفير البرازيلي يثمنان علاقات الشراكة الثنائية في مجال الصناعة التقليدية

الجزائر- ثمن وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود وسفير البرازيل في الجزائر فلافيو ماريغا يوم الخميس علاقات الشراكة في مجال الصناعة التقليدية التي تجمع الجزائر والبرازيل.

وافاد بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية أن اللقاء الذي جمع الوزير والسفير البرازيلي تمحور حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية, مشيرا الى ان الطرفين وبعد ان قيما العلاقات الثنائية ، ثمنا علاقات الشراكة في مجال الصناعة التقليدية, واصفين النتائج التي حققها مشروع نقل معارف النحت على الاحجار الكريمة والحلي والصناعة التقليدية المعدنية المجسد في المدرسة النموذجية للنحت بمدينة تمنراست ب”الجيدة”.

واعتبر الطرفان –حسب المصدر –ان نتائج انشاء المدرسة “انعكست ايجابا على حرفيي منطقة تمنراست وعلى الاقتصاد الوطني ما يؤهلها الى أن تصبح قطبا هاما في مجال النحت والحلي التقليدي المرصع بالأحجار الكريمة”.

وفي هذا الصدد أكد وزير السياحة على “ضرورة مواصلة التعاون ومرافقة حرفيي الحلي والنحت على الاحجار الكريمة من اجل الاستفادة من الخبرة البرازيلية في مجال تسويقها دوليا الى جانب تطوير هذه الشراكة من خلال اطلاق برامج جديدة لا سيما في تقنية التعرف على الاحجار الكريمة”.

وأشاد السفير البرازيلي من جهته بالمقومات السياحية الهائلة التي تنفرد بها الجزائر , مشددا بالمناسبة على اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين بالنظر الى النجاح الذي شهده التعاون الثنائي وتوسيعه ليشمل الجانب السياحي.

وبخصوص هذا المسعى، اكد السيدان بن مسعود و فلافيو ماريغا على “ضرورة تفعيل مثل هذا التعاون من خلال خلق جسور للتعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين والمتعاملين السياحيين على غرار الديوان الوطني للسياحة والوكالة البرازيلية للترويج السياحي.

وخلص بيان الوزارة الى القول بان الطرفين جددا في ختام لقائهما التأكيد على اهمية العمل من اجل تعزيز التعاون الثنائي وارساء افاق جديدة للتعاون بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.