السيد بن براهم يدعو فعاليات المجتمع المدني الى تعزيز الممارسة الديمقراطية التشاركية

السيد بن براهم يدعو فعاليات المجتمع المدني الى تعزيز الممارسة الديمقراطية التشاركية

الجزائر – دعا رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, فعاليات المجتمع المدني الى العمل من أجل “تعزيز الممارسة الديمقراطية التشاركية كامتداد لمسار بناء جزائر قوية”.

وقال السيد بن براهم في كلمة له خلال أشغال المنتدى الوطني للمجتمع المدني “حوار, مواطنة وتنمية” بقصر الأمم (نادي الصنوبر)، ان فعاليات المجتمع المدني “مطالبة بتعزيز الممارسة الديمقراطية التشاركية، وهذا وفاء لمسار بناء جزائر قوية”.


إقرأ أيضا:    رئيس الجمهورية يؤكد على دور المجتمع المدني في تحقيق استقامة الدولة


وأبرز في ذات السياق “الإرادة القوية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مكافحة الفساد والرشوة وتجسيد التحول الرقمي”، مشددا على ضرورة “انخراط المجتمع المدني في هذا المسعى لتحقيق غايات نبيلة”.

وأكد السيد بن براهم أن رئيس الجمهورية “جعل المجتمع المدني جزءا من التزاماته السياسية والاخلاقية والمؤسساتية بمنظومة أفكار متناسقة وواعية بالسياق الوطني والاقليمي والدولي”، مشيرا الى أن “الاصلاحات البالغة الأهمية التي قام بها رئيس الجمهورية جعلت من المرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الاعلى للشباب أداة للمواطنة الفعالة الهادفة للحفاظ على بيئة آمنة ومستوعبة لكل أبناء وبنات الجزائر”.