السيد بلمهدي يطلع على ظروف عمل مكاتب فروع البعثة الجزائرية للحج بالمدينة المنورة

السيد بلمهدي يطلع على ظروف عمل مكاتب فروع البعثة الجزائرية للحج بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – اطلع وزير الشؤون الدينية والأوقاف, السيد يوسف بلمهدي, اليوم الاثنين بالمدينة المنورة, على ظروف عمل مختلف فروع البعثة الجزائرية للحج.

و كان وزير الشؤون الدينية والأوقاف مرفوقا بسفير الجزائر في المملكة العربية السعودية السيد محمد علي بوغازي ورئيس مكتب البعثة بالمدينة المنورة السيد زهير بوذراع, حيث استمع الوفد إلى شروحات مفصلة لرؤساء الفروع منذ قدوم أول فوج من الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة.


إقرأ أيضا: بلمهدي يثمن بالمدينة المنورة جهود مختلف فروع البعثة الجزائرية للحج


وقد وقف الوزير عن الوضع الصحي للحجاج المتواجدين تحت الرقابة الطبية بالمركز الصحي للبعثة والمتابعة التي يحضون بها من طرف الطواقم الطبية الجزائرية,  كما قام بزيارة بعض المرضى المتواجدين بمستشفى الحرم بالمدينة المنورة.

وأكد بالمناسبة ان الطواقم الطبية الجزائرية تتابع عن كثب بالتنسيق مع السلطات الصحية السعودية حيث طمأنه الفريق الطبي ان حالة هؤلاء المرضى مستقرة.

  بدوره أكد رئيس البعثة الطبية بالمدينة المنورة الدكتور كريم بمامي ان الحالة الصحية للمرضى الموجودين في العيادة المركزية للبعثة لا تدعو الى القلق مما سيسمح لهم بتأدية مناسكهم مطمئنا العائلات الجزائرية بأن الفريق الطبي يسهر على المتابعة الآنية لصحة وراحة الحجاج مع توفير لهم كل أنواع الأدوية اللازمة.

للإشارة التقى الوزير بعدد من الحجاج الميامين بالمزارات كجبل أحد ومقبرة الشهداء إلى جانب مسجد قباء.