السيد بلمهدي يشرف على اختتام السنة التكوينية 2023-2024 للمعاهد المتخصصة لتكوين إطارات القطاع

السيد بلمهدي يشرف على اختتام السنة التكوينية 2023-2024 للمعاهد المتخصصة لتكوين إطارات القطاع

غليزان – أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الخميس بولاية غليزان على مراسم اختتام السنة التكوينية 2023-2024 للمعاهد المتخصصة لتكوين إطارات القطاع.

وقد جرت هذه المراسم بالمعهد الوطني المتخصص للتكوين المتخصص للأسلاك الخاصة بإدارة الشؤون الدينية والأوقاف “سيدي محمد بلكبير” لبلدية بن داود وتم بثها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد وتابعها الطلبة المتخرجين عبر جميع المعاهد المتخصصة في تكوين إطارات القطاع للوطن.

وأبرز الوزير بهذه المناسبة أن منظومة التكوين 2023-2024 بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف تحصي اليوم تخرج 870 طالبا من الأئمة وأساتذة التعليم القرآني والمؤذنين والقيمين من بينهم 24 طالبا من إفريقيا ودول أخرى مشيرا إلى إدراج لأول مرة في تاريخ الجزائر لرتبة إمام واعظ.

وأضاف السيد بلمهدي أن “هذا العدد من الأئمة والإطارات الدينية سيكون لبنة في خدمة المرجعية الوطنية الدينية لخدمة الجزائر ولوطننا العزيز … بلد الشهداء في ظل تحلي الأئمة بالخط الديني الوسطي المرجعي”.

وفي تصريح صحفي خلال إشرافه على تدشين مسجد “عقبة بن نافع” ببلدية جديوية ذكر الوزير أن هذا المسجد يضاف إلى رصيد الجزائر الهيكلي حيث يتم في كل سنة فتح لأكثر من 100 مسجد جديد عبر التراب الوطني وقد تم تجاوز هذا العدد خلال السداسي الاول للعام الجاري.

وأشار في هذا السياق الى أن “فتح مساجد جديدة عبر مختلف مناطق الوطن دليل على طيبة أصل الجزائريين وحبهم لبلدهم وللدين وحبهم للأمل والحياة الذي رفع شعاره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لكي ندمج في تنمية البلد وخدمة شبابنا”.

ومن جهة ثانية, عاين وزير الشؤون الدينية و الأوقاف مشروع المسجد القطب بحي ” الزراعية ” بمدينة غليزان الذي ينتظر إستلامه -حسب المقاولة المكلفة بالانجاز- في غضون عشرة أشهر حيث أمر السيد بلمهدي بتدارك التأخر و تسليمه في آجال أقل .