السيد بلمهدي يبرز الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية لضمان حسن تأطير الحجاج الميامين

جدة – أبرز وزير الشؤون الدينية والاوقاف, السيد يوسف بلمهدي, اليوم الثلاثاء بجدة, العناية الكبيرة والأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون للسير الحسن لعملية تأطير الحجاج الميامين من طرف البعثة الجزائرية وحسن التكفل بهم.

وأكد الوزير, خلال اجتماعه برؤساء فروع البعثة الجزائرية للحج بجدة, ان كل الرحلات التي وصلت جدة جرت في ظروف جيدة و بشكل سلس مهنئا أعضاء مكتب جدة على هذا النجاح الذي ساهمت فيه كذلك السفارة الجزائرية بالمملكة العربية السعودية وكذا القنصلية العامة بجدة.


إقرأ أيضا:    وزير الشؤون الدينية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي بمكة المكرمة


وقال السيد بلمهدي خلال هذا اللقاء, الذي حضره سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية, السيد شريف وليد, و القنصل العام للجزائر بجدة, السيد محمد عالم, و المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة, السيد صالح بوطرفة, و رئيس مركز جدة للبعثة, السيد بدر الدين فيلالي, ان الخطوط الجوية الجزائرية استكملت أمس الاثنين آخر رحلاتها بجدة بمجموع 67 رحلة و قد تم مباشرة الاستعدادات لمرحلة العودة الى الوطن أين برمجت أول رحلة لها يوم 20 يونيو مباشرة بعد تأدية مشاعر الحج.

وحث الوزير أعضاء البعثة بالتحلي بالصبر والتكفل الجيد بالحجاج الميامين أثناء وبعد أداء فريضة الحج في جو روحاني يفيض بنفحات ايمانية.

و في تصريح صحفي ادلى به عقب الاجتماع قال السيد بلمهدي ان اللقاء هذا يدخل في إطار الوقوف على كل الاجراءات التي اتخذها مركز جدة الذي استقبل نصف حجاج الجزائر و كذا لإعطاء توجيهات لاعضاء المركز للتحضير الجيد للمرحلة القادمة بعد انتهاء المشاعر أي مرحلة العودة الى أرض الوطن.

وأضاف ان “الوقت يقتضي ان نعطي التوجيهات اللازمة للتكفل بحجاجنا الميامين و اعداد العدة الكافية و الكاملة لدعم اخواننا في مكة المكرمة لتنفيذ خطة المشاعر التي ستكون نهاية هذا الاسبوع”.

وفي الاخير اكد الوزير ان العمل سيتواصل برفع التحدي والعمل بتوصيات رئيس الجمهورية الذي “أمرنا بالتكفل الحسن بالحجاج الميامين”.

من جهته أكد رئيس مكتب جدة للبعثة الجزائرية للحج السيد فيلالي ان مختلف المراحل السابقة مرت بسلاسة بفضل تجند كل اعضاء المركز حاثا اياهم على بذل المزيد من الجهود خدمة لضيوف الرحمان الى غاية الانتهاء من اداء مناسكهم وعودتهم سالمين الى ديارهم.

وكان بعض رؤساء الفروع بمكتب البعثة بجدة قد تدخلوا خلال اللقاء و اجمعوا على نجاح عمليات الاستقبال و الاقامة والترحيل الى مكة المكرمة في انتظار مرحلة المشاعر التي يجري التحضير لها على قدم وساق.