السيد بلعريبي يعاين أشغال إنجاز التجهيزات العمومية بالقطب الحضري “حوش الريح”

السيد بلعريبي يعاين أشغال إنجاز التجهيزات العمومية بالقطب الحضري "حوش الريح"

الجزائر – عاين وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين، مختلف التجهيزات العمومية الجاري إنجازها بالقطب الحضري 6500 مسكن “حوش الريح” (ولاية البليدة)، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتفقد السيد بلعريبي خلال هذه الزيارة الميدانية مركز الأمن الحضري الذي بلغت نسبة إنجازه 65 بالمائة، ليتنقل بعدها إلى المدرسة الابتدائية التي بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 75 بالمائة، وكذا المتوسطة التي تعرف تقدما في الأشغال بنسبة 55 بالمائة.

كما تفقد الوزير، حسب المصدر ذاته، المجمع المدرسي الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 15 بالمائة، بالإضافة إلى ثانوية تقدر نسبة تقدم أشغال إنجازها ب 10 بالمائة، قبل أن يعاين أشغال إنجاز العيادة متعددة الخدمات التي بلغت نسبة إنجازها 65 بالمائة.

في سياق متصل، حث السيد بلعريبي مؤسسات الإنجاز على “ضرورة العمل بنفس الوتيرة ومضاعفة عدد العمال مع إسداء تعليمات للسيد مدير التجهيزات العمومية بتسوية مستحقاتهم المالية، كما أمر بانطلاق أشغال متوسطة أخرى خلال الأيام القادمة”, وفق البيان.

من جانب آخر, عاين الوزير أشغال تثبيت الأرضيات وكذا أشغال التهيئة الخارجية، حيث شرعت وكالة “عدل” في عملية تزفيت بعض الطرقات، وكذا أشغال جدران الإسناد التي تقع على عاتقها.

وفي هذا الإطار “أمر السيد الوزير، المدير العام لوكالة “عدل” بمضاعفة العمل والانتهاء من أشغال التهيئة في أقرب الآجال”، يضيف البيان.

وأوضح البيان أن السيد بلعريبي عاين أيضا استكمال أشغال إنجاز سارية علم بطول 62 متر، تم إنجازها في المدخل الرئيسي للقطب الحضري، حاملة علما جزائريا

بمساحة 220 م2، أين صرح ”بضرورة تعميم هذه الفكرة الطيبة في الأقطاب الحضرية على المستوى الوطني كلما أتيحت الفرصة لذلك، خاصة وأن الجزائر على أبواب الاحتفال بالذكرى 70 لاندلاع الثورة المجيدة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “سيتم التنسيق مع السلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي ولاية البليدة لتسمية القطب الحضري 6500 مسكن بتسمية لها دلالاتها التاريخية”.

اقرأ المزيد