السيد بلعريبي يؤكد على ضرورة الشروع في أشغال هياكل المركب الرياضي الجديد في كتلة واحدة

السيد بلعريبي يؤكد على ضرورة الشروع في أشغال هياكل المركب الرياضي الجديد في كتلة واحدة

بشار – أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الخميس ببشار على ضرورة الشروع في أشغال إنجاز مجموع الهياكل الرياضية المدرجة ضمن المشروع الضخم للمركب الرياضي الجديد في كتلة واحدة.

وشدد الوزير الذي كان مرفوقا بوزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد في إطار زيارة العمل التي قادتهما إلى الولاية أمام مسؤولي مؤسسة الإنجاز الحاضرين في مراسم إعطاء إشارة انطلاق هذا المشروع الضخم “على ضرورة أن تنطلق أشغال جميع مكونات هذا المشروع الرياضي في كتلة واحدة حتى تكون الآجال المحددة ب 36 شهرا محترمة من قبل المؤسسة التركية”.

وأشار السيد بلعريبي في تصريح للصحافة أن “هذا المركب الرياضي الجديد الضخم بمكوناته المختلفة يعكس التزام السلطات العليا في البلاد لترجمة في الميدان سياسة التوازن الجهوي , فضلا عن تعزيز مختلف المناطق المختلفة بالبنية التحتية الرياضية حسب المعايير الدولية , مما يسمح – كما أضاف– بتطوير مختلف التخصصات الرياضية, والسماح للبلاد بتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى الوطنية والدولية”.


إقرأ أيضا:  بشار: بلعريبي يعلن عن برنامج سكني تكميلي وإعانات مالية للبناء الريفي لفائدة الولاية


ومن جهته أوضح وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد أن الإنطلاق الرسمي لتجسيد هذا المركب الجديد يعكس إرادة السلطات العليا في البلاد لتطوير الرياضات وتزويد مختلف مناطق البلاد بالبنية التحتية الرياضية الحديثة التي تستجيب للمعايير الدولية.

ويتوفر هذا المركب الرياضي الجديد الذي يغطي مساحة 40 هكتارا  ويقع على بعد سبعة (7) كلم شمال عاصمة الولاية وعلى مسافة (4) كلم من مطار بشار , وبالإضافة إلى ملعب مغطى بطاقة 25.000 مقعد , على عديد المرافق العصرية التي تتطلبها تنظيم المنافسات الوطنية والدولية, مثلما صرح لوأج المدير العام للتجهيزات بوزارة السكن والعمران والمدينة, عبد الحميد بورومة.

ويتعلق الأمر أيضا وبالإضافة إلى ملعب يتسع لـ 25.000 مقعد الذي يمتد على مساحة 8ر3 هكتار بمضمار لألعاب القوى يتسع لـ 6.500 مقعد يغطي مساحة 4ر3 هكتار , ومسبح شبه أولمبي يتسع لـ 1.200 مقعد وقاعة رياضية, وأيضا موقف للسيارات على مساحة 8 هكتارات, كما جرى شرحه.

وخصص لهذا المشروع الرياضي الضخم ( إنجاز وتجهيز) غلاف مالي تفوق قيمته 33 مليار دج وحددت آجال إنجازه بـ 36 شهرا, كما أشير إليه.