السيد بلعابد يعرب عن ارتياحه لمجريات امتحان شهادة البكالوريا

السيد بلعابد يعرب عن ارتياحه لمجريات امتحان شهادة البكالوريا

الجزائر – أعرب وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بعد ظهر يوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن ارتياحه لمجريات امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2019 و التي تمت “بنجاح كبير” بفضل تضافر مجهودات كل القطاعات الوزارية وكذا الأسلاك الأمنية.

ولدى زيارته للفريق الذي سهر على إعداد وطبع مواضيع البكالوريا بمركز الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، أعرب السيد بلعابد عن ارتياحه “للسير الحسن لهذه الامتحانات”، مؤكدا أنها تمت ب”نجاح كبير”، وذلك بفضل المجهودات التي قام بها كل أفراد الجماعة التربوية (أساتذة وعمال) إضافة إلى القطاعات الوزارية وكذا الأسلاك الأمنية التي قامت “بواجبها مكتملا”.

وبخصوص تسريبات المواضيع في الانترنيت، أكد الوزير أنه لم يسجل أي تسريب وذلك بفضل “المجهود الإضافي والعمل الجبار التي قامت به أجهزة الدولة”.


إقرأ أيضا:   بكالوريا 2019: انتهاء الامتحان دون تسجيل تسريبات للمواضيع


و بالمناسبة، قام المدير العام للديوان، مصطفى بن زمران، بتسليم للوزير المواضيع وإجاباتها النموذجية وسلالم التنقيط لامتحان البكالوريا، وذلك في آخر يوم من الامتحانات.

وأشار السيد بن زمران، أن متوسط ساعات العمل التي قام بها الفريق المتكون من 131 فردا والذي سهر على إعداد وطبع مواضيع البكالوريا هي 12 ساعة يوميا وعلى مدار 36 يوما وذلك من 16 مايو إلى غاية 20 يونيو بدون انقطاع وفي جو مغلق وعزلة تامة عن العالم الخارجي.

وأشار أنه تطلب تغطية 674.831 مترشحا لشهادة الباكالوريا دورة 2019 من المواضيع استهلاك ما يعادل 30 ألف رزمة ورق مطبوعة على الوجهين وإنجاز 300 موضوعا.