السيد بلعابد يشيد بجهود ومثابرة النساء العاملات في قطاع التعليم

السيد بلعابد يشيد بجهود ومثابرة النساء العاملات في قطاع التعليم

الجزائر – أبرز وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال حفل نظم على شرف العاملات والموظفات بالقطاع، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الدور الهام الذي تلعبه المرأة العاملة في سلك التعليم، مشيدا بجهودهن و مثابرتهن في العمل، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أن وزير التربية وجه خلال هذا الحفل الذي نظم بملحقة الوزارة بالرويسو (العاصمة)، خالص التهاني لموظفات وعاملات القطاع، ومن خلالهن لكل النساء الجزائريات، منوها بدورهن البارز في المجتمع ،مؤكدا أنهن يتبوأن “مرتبة متقدمة في نسب شغل مناصب العمل والوظائف النوعية في قطاعات حيوية”، مما يتطلب–كما قال– “الكثير من الجهد والمثابرة، على غرار قطاع التربية الوطنية”.

وبالمناسبة أثنى الوزير على الجهود التي تبذلها النساء الجزائريات ودورهن في المجتمع، لا سيما وأنهن “يرتقين بمؤهلاتهن العلمية والمهنية على سلم الرتب في الأسلاك النظامية، ويتقلدن المهام العليا والمسؤوليات الرفيعة في الإدارات والمؤسسات عن جدارة واستحقاق”.

كما نوه بالأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمرأة الجزائرية، باعتبارها “طرفا فاعلا إلى جانب الرجل في التنمية، تقاسمه قيم المواطنة، وتشاركه الحقوق والواجبات”.

وفي الختام، جدد السيد بلعابد، تهانيه الخالصة لموظفات وعاملات قطاع التربية الوطنية، متمنيا لهن ولكل النساء الجزائريات المزيد من النجاحات، كما قام بتسليم هدايا رمزية لبعض العاملات.