السيد بداري يشرف على أول ندوة جهوية ليلية لجامعات الوسط بالجزائر العاصمة

السيد بداري يشرف على أول ندوة جهوية ليلية لجامعات الوسط بالجزائر العاصمة

الجزائر – أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، مساء يوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، على أول ندوة جهوية ليلية لجامعات الوسط، خصصت لمناقشة الحياة الطلابية.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة ،أبرز السيد بداري، أن تنظيم هذه الندوة الليلية يندرج في إطار” تطبيق مبدأ الحوكمة في تسيير الجامعة لاسيما من خلال تنظيم الاجتماعات والندوات في الفترة الممتدة من الساعة السادسة مساء إلى العاشرة ليلا وذلك لتمكين مدراء الجامعات ومسؤولو المصالح الإدارية من استقبال الطلبة وفواعل الأسرة الجامعية والتكفل بانشغالاتهم.

وبعد أن جدد التأكيد على دور الجامعة في المساهمة في تحقيق الإقلاع الاقتصادي باعتبارها مؤسسة مجتمعية، قال أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون “يتنظر الكثير من الجامعة”.

كما دعا السيد بداري، الطلبة إلى اختيار مواضيع مذكرات التخرج تتماشى مع متطلبات مشاريع إنشاء مؤسسات ناشئة أو مصغرة ،وذلك بهدف المساهمة في توفير مناصب شغل وتحقيق التنمية المحلية والوطنية.

من جانب آخر، حث السيد بداري مدراء المؤسسات الجامعية والمكلفين بتسيير هياكل الخدمات الجامعية وأعضاء الأسرة الجامعية إلى “تبني حوار بناء من شأنه تعزيز المكتسبات ومعالجة الاختلالات إن وجدت”.

وبخصوص رقمنة جميع الخدمات الجامعية، أكد الوزير أن هذه العملية في “مرحلتها النهائية”، مشيرا إلى أن القطاع بصدد “معالجة بعض المسائل لاستكمال رقمنة خدمة النقل وذلك بغية الاستفادة من مزايا الرقمنة خاصة ما تعلق بترشيد النفقات وتحقيق مبدأ الشفافية في التسيير”.

كما أبرز السيد بداري “ضرورة تطوير الرياضية الجامعية” لتمكين الفرق الرياضية من التتويج بمختلف الألقاب الوطنية وكذا الدولية، موضحا أن المنافسات الرياضية الجامعية “ستنطلق عما قريب”.

اقرأ المزيد