السياحة عبر الرياضة : رالي “اكتشاف الجزائر” للدراجات النارية في ضيافة مدينة وهران

السياحة عبر الرياضة : رالي "اكتشاف الجزائر" للدراجات النارية في ضيافة مدينة وهران

وهران- استقبلت مدينة وهران بعد ظهر اليوم الأربعاء قافلة “رالي اكتشاف الجزائر” للدراجات النارية قدوما من شاطئ “مداغ” ببلدية بوتليليس (وهران).

و تعرف هذه التظاهرة التي تعتبر رالي “منتظم” تم تحديد سرعته بـ 50 كلم في الساعة مشاركة وفد مكون من 64 شخصا منهم 28 من الجنسين يمتطون دراجات نارية و يمثلون الجزائر و تونس و ليبيا و المملكة العربية السعودية إلى جانب عناصر من قيادة الدرك الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني.

و تهدف مرحلة وهران إلى الترويج للوجهة السياحية للمدينة حيث يتضمن برنامج الزيارة التعريف بمواقع سياحية و اقتصادية و ثقافية و معالم أثرية و تاريخية منها جبل “مرجاجو” و حصن “سانتا كروز” و نزهة شارع جيش التحرير الوطني (جبهة البحر سابقا) الشهير الممتد على طول 2 كيلومتر و الذي يعد من أجمل الأماكن بمدينة وهران.

و تتيح الإقامة بوهران الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة خاصة و أن حالة الطقس الجيدة مواتية للتنقل و الاستكشاف.

و يشتمل “رالي اكتشاف الجزائر” للدراجات النارية الدي نظمته الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية بالتنسيق مع وزارة الشباب و الرياضة على خمسة مراحل ترتكز على استكشاف مناطق الساحل الخلابة و مناظر طبيعية رائعة في رحلة لا تنسى في جو من اللقاء و التعارف بين المشاركين و نكهة رياضية.

و ستنطلق غدا الخميس المرحلة الثالثة من الرالي (وهران -الجزائر) على مسافة 410 كلم عبر الطريق السيار شرق-غرب للسماح للمشاركين الأجانب باكتشاف البنى التحتية الأساسية للجزائر قبل الخوض في المرحلتين الرابعة و الخامسة اللتين ستقامان يومي الخميس و الجمعة.

و يتضمن برنامج الرالي زيارات سياحية و معرضا لملحقات الدراجات النارية و استعراضا لأكثر من ألف راكب دراجة نارية وفقا للبرنامج المحدد لهذا الحدث.