السودان: اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بعدة مناطق استراتيجية في البلاد

السودان: اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بعدة مناطق استراتيجية في البلاد

الخرطوم – اندلعت اشتباكات بين عناصر الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بعدة مناطق استراتيجية في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية يوم السبت.

و جاء في بيان للجيش السوداني, أن “قوات الدعم السريع حاولت مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية ومواقع أخرى وتتصدى لها قواتنا المسلحة”.

و أضاف البيان: “هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان والاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد”.

من جهتها, أعلنت قوات الدعم السريع عن “سيطرتها الكاملة” على القصر الجمهوري وبيت الضيافة ومطارات الخرطوم ومروي والأبيض, فيما نفى الجيش السوداني ذلك.

و على إثر هذه الاشتباكات, دعت القوى المدنية السودانية التي وقعت اتفاقا مبدئيا لتقاسم السلطة مع الجيش وقوات الدعم السريع الجانبين إلى وقف القتال.

و جاء في بيان لها, “ندعو قيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع لوقف العدائيات فورا وتجنيب البلاد شر الانزلاق لهاوية الانهيار الشامل”.

و أضافت, “نناشد الأسرة الدولية والاقليمية للمساعدة عاجلا في وقف هذه المواجهات الدموية والامتناع عن أي فعل يؤجج الصراع ويزيد اشتعاله”.

يذكر أنه سمع دوي انفجارات وإطلاق نار في مناطق مختلفة من العاصمة السودانية, كما توقفت حركة الطيران وسط انتشار عسكري داخل مطار الخرطوم وتم إغلاق جميع جسور العاصمة, فيما قامت قوات الدعم السريع بإغلاق محيط الإذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان, وفقا لتقارير إعلامية.

اقرأ المزيد