السناباب يسجل مشاركة واسعة في الإضراب الوطني في يومه الأول

السناباب يسجل مشاركة واسعة في الإضراب الوطني في يومه الأول - الجزائر

كشف الأمين الوطني المكلف بالإعلام على مستوى النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية جيلالي حمراني، بأن نسبة الإضراب الوطني في القطاع بلغت 71.60 بالمائة خلال اليوم الأول من الإضراب اليوم الإثنين 29 أفريل. فيما ينتظر أن يرتفع معدل استجابة عمال وموظفي الوظيف العمومي غدا الثلاثاء 30 أفريل.

وحسب ذات المصدر فقد سجّل اليوم الأول لإضراب قطاع الإدارة العمومية استجابة واسعة بين الموظفين في مختلف المؤسسات و الإدارات العمومية عبر كل التراب الوطني، حيث وصلت إلى 82 بالمائة في قطاع البلديات، و 65 بالمائة في قطاع الداخلية، و 73 بالمائة في قطاع الصحة، و 72 بالمائة في التعليم العالي، و 88 بالمائة في قطاع السكن و 71 بالمائة في قطاع التضامن الوطني و الاسرة، فيما بلغت نسبة الاستجابة للإضراب في التجارة 72 بالمائة و 71 بالمائة في قطاع الغابات و 55 بالمائة في قطاع التكوين و 69 في الفلاحة، و 55 في قطاع الشباب و الرياضة، و 68 بالمائة في قطاع الأشغال العمومية.

وحسب ذات المصدر، فقد سجّلت النقابة عبر عديد القطاعات جملة من المضايقات والضغوطات في حق مناضلي النقابة بهدف اجهاض الاضراب الوطني الذي يؤكد جيلالي حمراني بأنه يأتي في إطار مساندة الحراك الشعبي، ودعم ثورة التغيير و بداء الجمهورية الثانية .

اقرأ المزيد