السلطات تقرر توقيف نشاط شركة نجل الجنرال نزار - الجزائر

السلطات تقرر توقيف نشاط شركة نجل الجنرال نزار

صدور قرار بعدم تجديد رخصة الاستغلال لكل من “ديفونا” و “سمارت لينك كوم س.ل.سي “.

أعلنت سلطة ضبط البريد و الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار بعدم تجديد رخصة الاستغلال لكل من شركة “ديفونا” و شركة “سمارت لينك كوم س.ل.سي “.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Smart Link Com SLC تعود ملكيتها لنجل الجنرال المتقاعد خالد نزار، المدعو لطفي نزار.

و أوضحت سلطة ضبط البريد و الاتصالات الإلكترونية في بيان لها أنه و في إطار المهام المخولة لها، لا سيما فيما يتعلق بضمان استمرارية الخدمة لفائدة المشتركين، و”تبعا لعدم تجديد رخصة إقامة شبكة عمومية للمواصلات اللاسلكية عبر الساتل من نوع V.SAT واستغلالها وتوفير خدمات المواصلات اللاسلكية للجمهور الممنوحة لشركة DIVONA ALGERIE، و كذا رخصة توفير خدمات تحويل الصوت عبر بروتوكول الأنترنت (VoIP)الممنوحة لشركة Smart Link Com SLC، فإنها تعلم زبائن المتعاملين المذكورين أعلاه بأنه بإمكانهم التقرب من المتعاملين الذين تتوفر قائمتهم على مستوى الموقع الإلكتروني للسلطة (www.arpce.dz)”.

كما أنه بإمكان هؤلاء الزبائن “التقدم بطلب مباشر للسلطة عبر البريد الإلكتروني services@arpce.dz، أو بواسطة أي وسيلة أخرى، وهذا لتمكين المصالح المختصة للسلطة من مرافقتهم لضمان استمرارية خدمة نشاطاتهم وكذا للسماح لهم من الاستفادة من خدمات تتماشى واحتياجاتهم”.

و أشارت الهيئة في ذات الإطار إلى أن “قرارات عدم التجديد المذكورة أعلاه، والتي تم اتخاذها، لا سيما بسبب عدم تسديد المتعاملين المعنيين للأتاوات التي تقع على عاتقهما طبقا للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها، لم تتبع بتبليغ قائمة الزبائن (من طرفهما) وهذا بالرغم من الإعذارات المتعددة التي تم إرسالها”.

و في هذا الصدد، أعربت سلطة الضبط عن اعتذارها للزبائن المعنيين، مسجلة التزامها بـ”مرافقتهم بالفعالية والسرعة اللازمتين وهذا فور الاتصال بمصالحها”.

اقرأ المزيد