السكن الريفي: صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية سيمنح 60 ألف إعانة

السكن الريفي: صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية سيمنح 60 ألف إعانة

الجزائر – أكد المدير العام للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية “أفانبوس” ياسين طبال اليوم الخميس ان الصندوق سيمنح ما مجموعه 60 ألف إعانة مالية غير قابلة للاسترداد في إطار صيغة السكن الريفي بغلاف مالي يصل 30 مليار دج، وهذا ضمن العملية الجارية لتلقي طلبات الاستفادة، مضيفا ان من بين الشروط الا يتجاوز دخل الاسرة 6 مرات الاجر الوطني الأدنى المضمون وان يكون مقرر الاستفادة من الاعانة الممنوحة من طرف الصندوق الوطني للسكن مؤرخا بعد يناير 2016.

وأضاف السيد طبال خلال نزوله ضيفا على الاذاعة الوطنية أنه يشترط وجوب حصول المستفيد (العامل أو المتقاعد) على الشطر الثاني من إعانة الصندوق الوطني للسكن و أن تكون البناية المعنية لا تزال في طور الانجاز.

وتأتي العملية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وإثر إعلان الوزير الأول السيد نذير العرباوي مؤخرا المتعلق بإعادة بعث برنامج الصندوق الوطني المعادلة  الخدمات الاجتماعية من خلال المنحة المقدرة قيمتها ب 500.000 دج لكل مستفيد.

وستعرف السنة الجارية فتح المنصة على دورتين، الدورة الحالية التي افتتحت أول امس الثلاثاء وستتواصل لغاية نهاية الشهر الجاري وفق تأكيد ذات المسؤول الذي أضاف أنه “بعد 3 الى 4 اشهر على اقصى تقدير من غلق المنصة سيتم صب الاعانات المقررة لأصحاب هذه الصيغة السكنية المسجلين و هذا بعد دراسة و معالجة ملفاتهم”.

أما عن الدورة الثانية من ذات العملية فهي مبرمجة خلال السنة الجارية بعد الانتهاء من الدفعة الأولى من العملية، يقول المدير العام للصندوق.

وحسب توضيحات السيد طبال فإن صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية يتكفل بحصة من الإعانات تغطي ثلاث صيغ، وهي الاجتماعي التساهمي و السكن الريفي والسكن الترقوي المدعم تتراوح من 20 الى 25 الف اعانة سنويا.

وأكد أيضا أن رقمنة العملية “بفتح التسجيل عبر المنصة الالكترونية يضمن شفافية معالجة الملفات وكل تصريح كاذب يعاقب عليه القانون”، لافتا في السياق ذاته أن المنصة تسمح لكل المستفيدين من البناء الريفي من العمال الأجراء والمتقاعدين التسجل خلال فترة ثلاثين يوما بكل أريحية مع تفادي الطوابير”.

وقد وضع الصندوق المنصة الالكترونية /https://aide-rurale.fnpos.dz ليتم من خلالها و بشكل حصري تقديم طلبات الاستفادة.