السفير طواهرية يبرز بإيطاليا جهود الجزائر لوضع سياسة حقيقية للرقمنة

روما – أبرز سفير الجزائر بإيطاليا, عبد الكريم طواهرية, أمس الجمعة, بريميني (إيطاليا), الجهود التي تبذلها السلطات العليا بالجزائر لوضع سياسة حقيقية للتحول الرقمي, مؤكدا على أن الابتكار والرقمنة والشركات الناشئة واقتصاد المعرفة تشكل “محاورا استراتيجية وذات أولوية” للجزائر.

وجاء ذلك خلال مشاركته, بصفته محاضرا, في أشغال الدورة ال11 لمهرجان الابتكار الرقمي “نحن نصنع المستقبل 2023” – المنظم على مدى ثلاثة أيام بمعرض /ريميني/ بإيطاليا – في إطار الجلسة المخصصة لموضوع “الدبلوماسية والابتكار”, التي أدارها مناصفة مع نظيره السويدي, يان بيوركلوند, والتي شدد خلالها على التفاعل الهام والتأثير الكبير لتكنولوجيات الإعلام على الدبلوماسية الحديثة.

وانتهز السيد طواهرية هذه الفرصة, لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها السلطات العليا الجزائرية لوضع سياسة حقيقية للتحول الرقمي للإدارة العمومية خدمة للمواطنين, والشركات وحماية للبيئة, مؤكدا على أن الابتكار والرقمنة والشركات الناشئة واقتصاد المعرفة تشكل”محاورا استراتيجية وذات أولوية للحكومة الجزائرية”.

واستدل السفير في ذلك, باستحداث وزارات مخصصة للرقمنة واقتصاد المعرفة والشركات الناشئة, إضافة لتحديث وتكييف الإطار القانوني ذي الصلة, من أجل إعطاء المزيد من الحرية للشباب المبتكرين وتحفيزهم على تنفيذ مشاريعهم وإنشاء شركاتهم الناشئة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان الذي تختتم فعالياته اليوم السبت, يعتبر أحد أكبر المعارض المخصصة للابتكار الرقمي في العالم, إذ يتضمن تنظيم أكثر مائة (100) حدث حول المواضيع الراهنة, على غرار مهرجان الرياضة الإلكترونية و معرض الوظائف الرقمية و المهرجان العالمي للشركات الناشئة و مهرجان الأفلام المبتكرة ومهرجان المبدعين “ميكر اند تاك ديستريك” (Maker & (Tech Distric , بالإضافة إلى “هاكاتون” (Hackathon).

هذا وقد جمعت طبعة العام الجاري أزيد من ألف (1000) مشارك , ومحاضر من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد