السبسي يعلق مرة أخرى على الأوضاع في الجزائر

السبسي يعلق مرة أخرى على الأوضاع في الجزائر - الجزائر

قال أن الجزائر ستجتاز هذه المرحلة بسلام

في تعليق جديد له على الأوضاع الراهنة في الجزائر، يرى الرئيس التونسي باجي قايد السبسي أن ” الجزائر ستجتاز هذه المرحلة بسلام” لأنه رغم الاحتجاجات التي شهدتها إلا أنه لم يقع أي عنف”.

واعتبر الرئيس التونسي في حوار أجراه مع صحيفة “القدس العربي” أن “الحراك الشعبي في الجزائر حراك معروف وأنه “لا خوف على الجزائر، الجزائريون شعب كافح طويلاً وأخرج بجهود أبنائه وتضحياته الاستعمار بعد 130 سنة، وضحى بالكثير من الدماء السخية”.

وتابع يقول في ذات السياق “الشعب هذا على قدر كبير من الوعي، وهو مدرك تماماً لمخاطر الخلافات، وأعتقد أنه لا بد أن يجتاز الجزائريون هذه المرحلة، لأنه سبق في مناسبات قديمة أن شهدوا أوضاعاً شبيهة، نذكر وفاة الرئيس هواري بو مدين بشكل فجائي، وكان هناك مخاوف من أن يحدث ذلك إشكالاً في البلاد، ولكن الأمور جرت على أحسن ما يرام، ووجد الجزائريون حلاً بالإتيان برئيس مجلس الأمة لتسلم الرئاسة بصفة مؤقتة لمدة 45 يوماً، ثم أتوا بالرئيس الشاذلي بن جديد”.

وأشار الرئيس التونسي الى أهمية الوضع في الجزائر عند التونسيين بالقول “يهمنا كثيرا الوضع في هذا البلد الشقيق الذي يجمعنا به تعاون هام جداً في مختلف المجالات، وخاصة في ميدان محاربة الإرهاب، وسنواصل به”.

اقرأ المزيد