السباق العددي العسكري للجيش الوطني الشعبي: مشاركة واسعة بورقلة وتمنراست

السباق العددي العسكري للجيش الوطني الشعبي: مشاركة واسعة بورقلة وتمنراست

ورقلة – عرف السباق العددي العسكري الذي نظم اليوم الخميس بورقلة وتمنراست مشاركة واسعة لأفراد الجيش الوطني الشعبي من مختلف الوحدات العسكرية والفئات العمرية والرتب.

وقطع المتنافسون في هذا السباق الذي جرت فعالياته بالمركب الرياضي الجهوي العسكري بورقلة، مسافات تراوحت بين 12 و 7 كلم، وفقا لكل فئة عمرية (أقل من 28 سنة، من 28 إلى 35 سنة، أكثر من 35 سنة)، حسب المنظمين.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح هذه التظاهرة نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة، أبرز رئيس أركان نفس الناحية العميد سماعين شوابنة، الأهمية التي تكتسيها الرياضة في الوسط العسكري لاسيما في تحضير المقاتل وتحسين الجانب البدني لديه لمواجهة المهام الصعبة، مؤكدا بهذه المناسبة على ضرورة التحلي بالروح الرياضية العالية.

وتميز هذا السباق الذي شهد مشاركة ما لا يقل عن 1.350 عداء، سيطرة عدائي الدرك الوطني، حيث عادت المرتبة الأولى بالنسبة لفئة أقل من 28 سنة إلى شعيب حومر من القيادة الجهوية للدرك الوطني، بينما احتل المرتبة الأولى على التوالي، كلا من محمد الصالح فريغة وياسين بوركوة من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، في فئتي من 28 إلى 35 سنة وأكثر من 35 سنة.

وعلى مستوى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، فقد تميز هذا السباق الذي نظم بمضمار الأسكرام وأعطى إشارة انطلاقه نيابة عن قائد الناحية العسكرية السادسة رئيس أركان نفس الناحية العسكرية، العميد موسى سعادو، بمشاركة قوية للرياضيين من مختلف وحدات الناحية العسكرية السادسة.

وأكد بالمناسبة العميد سعادو أن هذه التظاهرة الرياضية العسكرية تهدف بالأساس إلى اختبار القدرات البدنية لأفراد الجيش الوطني الشعبي وتعزيزها.

واختتم هذا الموعد الرياضي بمراسم تسليم ميداليات وشهادات شرفية للرياضيين الفائزين بالمراتب الأولى.