السباق الجهوي للدراجات الهوائية للفئات الصغرى : تألق دراجي عنابة و قسنطينة و سكيكدة

قسنطينة – تألق دراجو ولايات عنابة و قسنطينة و سكيكدة في السباق الجهوي للدراجات الهوائية للفئات الصغرى الذي أقيم اليوم السبت بقسنطينة على مسلك مغلق ببلديات كل من زيغود يوسف, ديدوش مراد, حامة بوزيان و بني حميدان و ذلك في إطار الجائزة الكبرى الثانية ”المرحوم بيروك صالح” (دراج و مدرب سابق بنادي زيغود يوسف).

ففي سباق الأشبال الذي جرى على مسافة 59 كلم عادت المرتبة الأولى للدارج قيس بن ديب (نادي دراجات بونة – عنابة) في حين ظفر الدراج محمد قوير (نادي دراجات ديدوش مراد – قسنطينة) بالمرتبة الأولى في سباق الأصاغر على مسافة 40 كلم.

كما حل عبد الكريم خروف (نادي دراجات بونة – عنابة) في المركز الأول لدى فئة البراعم في سباق 11 كلم و افتك شعيب بوعسلة (نادي دراجات القل – سكيكدة) المرتبة الأولى في سباق المدارس على مسافة 5 كلم.

و فيما يخص صنف الإناث, فقد أسفر السباق عن إحراز الدراجة منار سيرين هاني (نادي دراجات سطيف) للمرتبة الأولى لدى الصغريات كما حلت الدراجة شهلة لونيس (مدرسة جيجل للدراجات) في الصف الأول لدى فئة البرعمات في حين فازت الدراجة مروة رمضان (نادي دراجات جيجل) بسباق فئة المدارس.

و في تصريح ل/وأج, أوضح رئيس الرابطة القسنطينية للدراجات الهوائية, ياسين لافالة, أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف الرابطة بالتنسيق مع المجلس الشعبي لبلدية زيغود يوسف و التي تميزت بمستوى فني مقبول حسب المنظمين تأتي في إطار برنامج الرابطة  الرامي لانتقاء المواهب الشابة من أجل تمثيل المنتخب الوطني.

كما تهدف ذات التظاهرة للمساهمة في الجهود المبذولة من أجل توعية المواطنين بضرورة المساهمة في إنجاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) و ذلك بإعطاء صورة جيدة عن الجزائر من خلال التحلي بالسلوك اللائق و القيم الحضارية، وفق ذات المتحدث.

و قد عرف السباق الجهوي للدراجات الهوائية للفئات الصغرى بقسنطينة مشاركة 93 دراجا من صنفي الذكور و الإناث يمثلون 14 فريقا من مختلف الأصناف الشبانية التابعة لرابطات 10 ولايات من شرق الوطن من بينها جيجل و عنابة و سكيكدة و قسنطينة و بجاية.

و في ختام هذه المنافسة وزعت الجوائز والكؤوس على الدراجين المتألقين بحضور ممثلي مديرية الشباب والرياضة وبعض الوجوه الرياضية.