السباح التونسي يخرج عن صمته و يوضّح! شاهد الفيديو - الجزائر

السباح التونسي يخرج عن صمته و يوضّح! شاهد الفيديو

قال السباح التونسي نجيب بلهادي، اليوم الإثنين انه حقق إنجازا في السباحة في المياه المفتوحة عندما ربط بانتليريا الإيطالية بمدينة الحمامات التونسية و ان هذا الإنجاز معترف به من قبل المنظمة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة.
و في تصريح لإذاعة موزاييك التونسية قال بلهادي :” البحر كان هادئاً وساعدني على تحقيق هذا الإنجاز، وحتى هبوب الأمواج في مرحلة ثانية زاد من سرعتي التي وصلت إلى السبعة كلم في الساعة”.

وتابع:” لم أنل قسطاً من الراحة إلا عند وصولي إلى قليبية، خاصة وأنني سبحت لمسافة طويلة وأنا نائم، حيث قام طاقم الباخرة بإيقاظي عندما صار الضباب كثيفاً.. وكنت اشرب المياه كل نصف ساعة”.

وأردف:” أسامة الملولي ليس له المشروعية للحديث عن سباقات السباحة في المياه المفتوحة.. كنت أحترمه لكنه أصبح غير متواضع واحتقر أكبر سباح في العالم في المياه المفتوحة في الحالات القصوى.. أحب ذلك من أحب وكره من كره”.
كما أوضح الدكتور ذاكر لهيذب، المختص في أمراض القلب والشرايين، أن بلهادي قادر على القيام بهذا الإنجاز رغم معاناته سابقاً من مشاكل في القلب، خاصة وأنه يتدرب بشكل يومي.


; فتحت وزارة الشباب والرياضة التونسية تحقيقا موسعا، حول صحة المعطيات التي تحدثت عن خوض السباح التونسي نجيب بلهادي تحديا بقطعه 155 كيلومترا من السباحة الحرة دون انقطاع، الأمر الذي أثار شكوكا كبيرة لدى الرأي العام.

اقرأ المزيد