الربطة الأولى: شباب بلوزداد يتوج بلقبه العاشر، شبيبة القبائل تتنفس وأمل الأربعاء أكبر الخاسرين

الربطة الأولى: شباب بلوزداد يتوج بلقبه العاشر، شبيبة القبائل تتنفس وأمل الأربعاء أكبر الخاسرين

الجزائر – افتك فريق شباب بلوزداد لقب البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم لموسم 2022-2023، للعام الرابع على التوالي والعاشر في تاريخه، على الرغم من تعادله أمام مضيفه شباب قسنطينة (0-0)، يوم الثلاثاء، برسم الجولة 27، والتي عرفت ابتعاد فريق شبيبة القبائل عن الخطر ولو مؤقتا، فيما كان أمل الأربعاء أكبر الخاسرين.

وفي قمة هذه الجولة، تمكن شباب بلوزداد من فرض التعادل على مضيفه وملاحقه المباشر شباب قسنطينة بدون أهداف وهو ما يكفي النادي العاصمي لانتزاع لقب البطولة الوطنية بشكل رسمي قبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم.

وبعد هذا التعادل يرفع أبناء “العقيبة” رصيدهم من النقاط الى (58) وبفارق 11 خطوة عن “السياسي” (47 ن)، مطارده المباشر ومنافسه في هذا اللقاء، وهو فارق يكفيه لكي ينال لقب الموسم الحالي.

ويعد هذا اللقب هو العاشر في سجل الشباب بعد مواسم 1965، 1966، 1969، 1970 بالتسمية السابقة (شباب بلكور)، و2000، 2001، 2020، 2021 و 2022 بالتسمية الحالية (شباب بلوزداد).

وبأربعة ألقاب متتالية، يكون “السياربي” قد حقق رقما قياسيا يصعب جدا على الأندية الجزائرية تحطيمه أو معادلته. كما يضمن أيضا مشاركة في رابطة الأبطال الافريقية للموسم المقبل للمرة الرابعة على التوالي.

من جهته، ارتقى فريق شبيبة الساورة الى الصف الثالث بفضل فوزه على متذيل الترتيب هلال شلغوم العيد بثنائية نظيفة. هذا الفوز يسمح لأبناء “الجنوب” بالوصول الى النقطة الـ41، ليخطفوا بذلك المرتبة الثالثة من وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

كما ارتقت مولودية البيض الى المركز الرابع بفضل فوزها على بطل كأس الجزائر، جمعية الشلف (2-0)، لتلتحق بكل من وفاق سطيف ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر، بـ40 نقطة لكل فريق، أما وضعية “الشلفاوة” فتبقى غير مطمئنة كونهم لم يضمنوا البقاء رسميا، حيث يتواجدون في الصف الـ13 ب33 نقطة.

من جانب آخر، وفي “معركة” البقاء، تمكنت شبيبة القبائل من اقتناص ثلاث نقاط صعبة لكنها ثمينة امام ضيف عنيد يتمثل في اتحاد بسكرة، حيث لم يستطع النادي “القبائلي” من تسجيل الهدف الوحيد سوى في اللحظات الاخيرة عن طريق ضربة جزاء من امضاء مواقي.

ليرتقي “الكناري” الى المرتبة العاشرة ب35 نقطة اي على بعد فوز واحد من ترسيم البقاء، متبوعين ب”البساكرة” في الصف الـ11 من الترتيب العام ب34ن.

بالمقابل، يعد امل الاربعاء اكبر الخاسرين في هذه الجولة على اثر انهزامه أمام اتحاد خنشلة (2-1)، مما جعل ابناء “المتيجة” يتراجعون الى المرتبة 14 ب32 نقطة ويدخلون منطقة الخطر.

واستطاع نادي بارادو من خطف فوز ثمين من الجار مولودية الجزائر (1 – 0) وهو ما يمنح جرعة أمل لـ”الباك” في تحقيق البقاء بـ32 نقطة محتلين المرتبة الـ15 وبفارق نقطة واحدة عن اول الناجين.

من جانبها، ضمنت مولودية وهران بقاءها بعد فوزها على وفاق سطيف (3-1)، حيث يصعد “الحمراوة” الى المركز التاسع بـ38 نقطة وعلى نقطتين من الوفاق (40ن) صاحب الصف الرابع.

اقرأ المزيد