الرابطة المحترفة الأولى موبيليس: مواجهتان ساخنتان في مقدمة الترتيب وأخرى من أجل تفادي السقوط

الرابطة المحترفة الأولى موبيليس: مواجهتان ساخنتان في مقدمة الترتيب وأخرى من أجل تفادي السقوط

الجزائر – تجرى الجولة ال22 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لأول مرة منذ أسابيع كاملة وذلك بعد انتهاء مرحلة المجموعات من المنافسات القارية التي عرفت تأهل الأندية الجزائرية: شباب بلوزداد وشبيبة القبائل (رابطة أبطال إفريقيا) واتحاد العاصمة (كأس الكونفدرالية) إلى الدور ربع النهائي الذي تقام قرعته اليوم الاربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتتميز الجولة ال22 التي برمجت على مدار ثلاثة أيام (الجمعة, السبت والأحد) بإجراء مقابلتين ساخنتين في مقدمة الترتيب, الأولى بملعب 5 جويلية الاولمبي تجمع مولودية الجزائر أمام شباب قسنطينة و الثانية بملعب 8 ماي 1945 بسطيف بين وفاق سطيف و اتحاد العاصمة, بينما سيحتضن ملعب الدار البيضاء مقابلة من ست نقاط بين نادي بارادو و شبيبة القبائل من أجل تفادي السقوط.

و تتجه إذن الأنظار سهرة الجمعة (00ر22) إلى ملعب 5 جويلية حيث ستقام مباراة مولودية الجزائر (المركز الرابع/31 نقطة) الذي يستقبل شباب قسنطينة (المركز الثاني/36 نقطة) في مواجهة ساخنة بين فريقين عريقين يتنافسان من أجل بلوغ مركز يؤهلهما للمشاركة في منافسة قارية الموسم المقبل.

و يسعى النادي العاصمي الذي استطاع تحقيق تعادل ثمين خلال الجولة الفارطة أمام أولمبي الشلف إلى إعادة سيناريو لقاء الذهاب عندما فاز في قسنطينة بنتيجة 2 مقابل 0 والتقرب أكثر من أصحاب المقدمة في انتظار لعب مقابلتيه المتأخرتين أمام نجم مقرة و شباب بلوزداد.

من جهته, يتنقل نادي شباب قسنطينة إلى العاصمة بمعنويات جد عالية خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الأخيرة أمام وفاق سطيف (2-0) وذلك فصد تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من الحفاظ على مركز الوصيف.

المواجهة الأخرى الواعدة تجمع سهرة يوم الأحد وفاق سطيف (المركز الثالث/29 نقطة) بنظيره اتحاد العاصمة (المركز السادس/29 نقطة) حيث يسعى السطايفية لتدارك إخفاقهم  الأخيرة بقسنطينة أمام “سيرتا”, ولا بديل إذن من الفوز من أجل الاقتراب من المراتب الثلاث المؤهلة لمنافسة إفريقية. لكن مهمة “أسود” الهضاب لن تكون سهلة أمام نادي اتحاد العاصمة الذي يمر بمرحلة جيدة خاصة بعد تأهله إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف) وسيجل عودته إلى المنافسة الوطنية بعد غياب طويل (أربعة مقابلات متأخرة).

من جانبه, رائد البطولة, شباب بلوزداد الذي يلعب اليوم الاربعاء مقابلة متأخرة أمام شبيبة الساورة, سيتنقل إلى بسكرة لمواجهة الاتحاد المحلي (المركز السادس/27 نقطة). وبعد تحقيقه لهدفه الأول المتمثل في التأهل إلى ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، يسعى زملاء بلخير الذين لم ينهزمو منذ 16 جولة, إلى تحصين صدارتهم و المضي قدما نجو التتويج الرابع على التوالي باللقب, للتفرغ أكثر للمنافسة القارية. على عكس ذلك، بات من الضروري على اتحاد بسكرة تحقيق الفوز داخل الديار قصد تفادي السقوط.

و تعرف الجولة ال22 مواجهة أخرى واعدة في مقدمة الترتيب تجمع شبيبة الساورة (المركز السادس/29 نقطة) الذي يستقبل بملعب 20 أوت ببشار أولمبي الشلف (المركز العاشر/26 نقطة) الذي يصارع هو الآخر من أجل البقاء ضمن حظيرة الكبار و ذلك بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام مولودية الجزائر (1-1).

و لعل المقابلة التي ستشد لها الأنظار تلك التي تجمع بملعب الدار البيضاء, فريق شبيبة القبائل (المركز 15/ 14 نقطة) بنادي بارادو (المركز 14/ 17نقطة) حيث تسارع الشبيبة جاهدة لضمان البقاء في الرابطة الأولى المحترفة التي تتواجد ضمن تعدادها منذ 1969, وهو الهدف الذي سطره مدربها ميلود حمدي.

ورغم أن الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة للكناري في منافسة رابطة أبطال إفريقيا التي تأهلوا فيها إلى ربع النهائي, إلا أن ضمان البقاء مكانته ضمن الرابطة الأولى لم يتحقق بعد ويمر بتفادي الإخفاقات والهزائم, ولن تكون المهمة سهلة أمام نادي بارادو الذي يمر هو أيضا بأصعب مراحله في البطولة وذلك بعد الهزيمة التي مني بها الأسبوع الفارط أمام اتحاد خنشلة (3-0).

كما تعد المواجهة بين مولودية وهران (المركز العاشر/26 نقطة) أمام اتحاد خنشلة (المركز الخامس/30 نقطة) مهمة للفريقين من أجل تأكيد استفاقتهما الجيدة وهما اللذان تمكنا من الرجوع بقوة في الترتيب العام و ذلك بعد الصعوبات التي واجهاتهما في بداية الموسم الكروي.

و في مقابلتين بأهداف متباينة يستقبل أمل الاربعاء (المركز 13 /25 نقطة) نجم مقرة (المركز 13/26 نقطة) في مقابلة من أجل الفوز بالنقاط الثلاث, بينما يتنقل نادي مولودية البيض (المركز السادس/27 نقطة) إلى شلغوم العيد  لمواجهة الفريق المحلي الذي وضع قدميه في الرابطة الثانية.

يذكر أن المقابلتين المتأخرتين بين شباب بلوزداد-شبيبة الساورة و هلال شلغوم العيد-شبيبة القبائل تجريان سهرة اليوم الاربعاء.