الرابطة المحترفة الأولى: شباب بلوزداد على بعد نقطة من التتويج و الصراع يحتدم من أجل البقاء

الرابطة المحترفة الأولى: شباب بلوزداد على بعد نقطة من التتويج و الصراع يحتدم من أجل البقاء

الجزائر- ينزل متصدر ترتيب الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم, شباب بلوزداد, ضيفا على وصيفه  شباب قسنطينة و كله ارادة و عزيمة على العودة بنقطة التعادل التي ستضمن له التتويج باللقب الرابع على التوالي, في قمة الجولة ال27 من عمر البطولة المقررة يوم غد الثلاثاء .

فبعد فوزه في الجولة الماضية على ضيفه اولمبي الشلف ب(1-0), بات شباب بلوزداد (المركز الاول ب57 نقطة), يحتاج الي نقطة واحدة فقط للظفر بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي ومن ثم معالجة الجرح العميق الذي خلفه الفشل في التتويج بالسيدة الكاس التي عادت فيها الكلمة يوم 22 يونيو المنصرم لجمعية الشلف ب(2-1) في مقابلة امتدت للوقت الاضافي.

ومن جهته, سيحرص شباب قسنطينة (المركز الثاني ب46 نقطة), المنهزم في الجولة الماضية خارج القواعد على يد نجم مقرة ب(1-2), على التدارك امام جمهوره و اكثر من هذا ضمان انهاء البطولة  في المركز الثاني المؤهل لرابطة الابطال الافريقية .

اما وفاق سطيف و مولودية الجزائر, المتواجدان سويا في المركز الثالث برصيد 40 نقطة, فسيكونان على موعد امام كل من مولودية وهران (المركز التاسع ب35 نقطة) ونادي بارادو (المركز ال15 ب29 نقطة).

مولودية وهران المتعثرة الاسبوع الفارط بقواعدها مطالبة بتحقيق الفوز من اجل ضمان -بشكل نهائي –  بقائها ضمن اندية بطولة الرابطة الاولى . من جهته نادي بارادو  امام حتمية الظفر بالنقاط الثلاث امام مولودية الجزائر في اطار مسعاه  لتحقيق البقاء هو الآخر, علما ان مولودية الجزائر و وفاق سطيف سيخوضان كليهما صراعا عن بعد من اجل الانفراد بالمركز الثالث.

على صعيد آخر ستكون الفرصة سانحة لاتحاد الجزائر (المركز الرابع ب39 نقطة), لتحسين موقعه, عند استقباله لضيفه نجم مقرة , احد الفرق المهددة بالسقوط .

ويمكن القول ان هذه المواجهة  ستكون متباينة الاهداف بين منشطيها, باعتبار ان اتحاد الجزائر يبحث عن تجديد العهد مع الانتصارات ومن ثم الصعود الى منصة التتويج في حالة هزيمة (وفاق سطيف و مولودية الجزائر), فيما سيكون الشغل الشاغل “للنجم” العودة بنتيجة ايجابية من الجزائر للاقتراب اكثر من هدف البقاء .

وعلى مستوى وسط الترتيب, سيكون فريقا مولودية البيض (المركز السابع ب37 نقطة) و اتحاد خنشلة (المركز الثامن ب36 نقطة), مرشحان للفوز عند استقبالهما لكل من جمعية اولمبي الشلف (المركز ال11 ب33 نقطة) و امل الاربعاء (المركز ال13 ب 32 نقطة).

و سيعمل اولمبي الشلف  المنتشي بكاس الجزائر الثانية في تاريخه, كل ما في وسعه من اجل العودة بنتيجة ايجابية  بمناسبة تنقله الثاني على التوالي من اجل الابتعاد عن منطقة الاهتزازات .

اما  امل الاربعاء, الذي وضع حدا لثلاث مقابلات دون فوز, فسيتنقل الى خنشلة بنية تحسين نتائجه خارج الديار باعتبار انه يبقى لحد الآن يحتل المركز الثاني بين  الفرق صاحبة اسوء مردود خارج القواعد بحصوله على 4 نقاط من بين 39 نقطة ممكنة .

وفي اسفل الترتيب , يستقبل فريق شبيبة القبائل (المركز ال13 ب32 نقطة), الذي يواصل تسجيل النتائج الايجابية منذ قدوم المدرب يوسف بوزيد شهر مايو المنصرم, ضيفه اتحاد بسكرة (المركز ال10ب 34 نقطة) , بنية تحقيق الفوز وقطع خطوة نحو البقاء .

وفي الاخير, سيحاول شلغوم العيد, متذيل الترتيب ب4 نقاط, الى تحقيق الفوز الاول له في البطولة الذي سيمكنه من مغادرة بطولة الرابطة الاولى بشرف, وذلك بمناسبة استقباله لشبيبة الساورة (المركز ال6 ب38 نقطة), الساعية هي الاخرى الى تجديد حظوظها في السباق نحو منصة التتويج .

اقرأ المزيد