الرابطة الثانية هواة : قمتان واعدتان في مجموعتي وسط-شرق ووسط-غرب

الرابطة الثانية هواة : قمتان واعدتان في مجموعتي وسط-شرق ووسط-غرب

الجزائر – تشهد مباريات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم, المقررة يومي الجمعة والسبت, مباراتين واعدتين الاولى  في مجموعة وسط-غرب بين المتصدرين مستقبل واد سلي (7 ن) والضيف نجم بن عكنون (7ن), و الثانية في مجموعة وسط-شرق, يحل فيها رائد الترتيب مستقبل الرويسات (9 ن) ضيفا على ملاحقه المباشر مولودية قسنطينة (7 ن).

وفي مجموعة وسط-غرب, سيكون ملعب -بومزراق- بالشلف, مسرحا للقمة الكبيرة بين متصدري الترتيب, مستقبل واد سلي (7ن) والضيف نجم بن عكنون (7ن), في موعد يصعب التكهن بنتيجته , بسبب تقارب المستوى والتنافس الشديد على الانفراد بكرسي الريادة.

وينزل النجم ضيفا على النادي “البرتقالي” وهو يعول على تكرار سيناريو الانتصار أمام الجار نصر حسين داي (2-1) في “الداربي” العاصمي, في الوقت الذي بات فيه المستقبل أمام حتمية تعويض التعثر الاخير على أرضه أمام وداد مستغانم (1-1), للبقاء ضمن كوكبة الصدارة.

كما سيكون الرائدان الآخران, شبيبة تيارت (7ن) وجمعية وهران (7ن), في مهمة صعبة, عندما يحلان ضيفين تواليا على وداد مستغانم (4 ن) ونصر حسين داي (4 ن) اللذان يتقاسمان المركز السابع.

ففي الوقت الذي سيدخل فيه الوداد بمعنويات عالية بتحقيقه لتعادل بطعم الفوز أمام المتصدر مستقبل واد سلي, فإن “النصرية” باتت مطالبة بتعويض الخسارة الاخيرة أمام نجم بن عكنون, وهو ما يؤشر الى صعوبة المباراتين على الضيفين الشبيبة والجمعية.

وفي لقاءين آخرين, يلتقي غالي معسكر (المركز5, 5ن), الذي لم ينهزم الى حد الآن, بضيفه اتحاد بشار جديد (المرتبة 7, 4 ن) من جهة, و الوافد الجديد الآخر شبيبة الأبيار (5ن), الذي لم يتلق الخسارة أيضا, بأمل الأربعاء (1 ن) من جهة اخرى.

وبالنظر الى قوة الغالي والشبيبة على أرضيهما, يبدو أن الضيفين سيكونان أمام محك عسير, فأبناء الجنوب ستصعب عليهم مهمة تأكيد الفوز الكبير (4-0) أمام نجم القليعة, أما الأمل فقد بات مطالبا بالاستفاقة قبل فوات الأوان, سيما وأنه سقط بثنائية نظيفة على أرضه أمام صفاء الخميس (المركز7, 4ن).

هذا الأخير, سيكون أمام فرصة إضافة ثلاث نقاط جديدة بغية الارتقاء في الترتيب, عندما يستقبل “الجريح” نجم القليعة (الصف 11, 3ن), الذي سجل بداية موسم متذبذبة.

وفي بقية المباريات, يطمح شباب تيموشنت (1 ن) الى تأكيد التعادل الأخير المحقق خارج الديار, عندما يستقبل مولودية سعيدة (المرتبة 12, 2 ن) التي لم تتذوق طعم الفوز, بينما سيكون فريق رائد القبة (المرتبة 12, 2 ن) أمام فرصة استغلال الوضع الصعب الذي يمر به مضيفه شباب المشرية (المركز16, 0ن), لتحقيق أول انتصار له في الموسم وتعويض التعثرات المسجلة خلال الجولات الثلاثة الاولى.

 

مستقبل الرويسات في اختبار صعب أمام الملاحق مولودية قسنطينة

 

وفي مجموعة وسط-شرق, سيكون المتصدر مستقبل الرويسات (9 ن), الذي حقق العلامة الكاملة خلال الجولات الثلاث الاولى, أمام امتحان صعب في سبيل الحفاظ على الريادة, عندما يحل ضيفا على ملاحقه المباشر, مولودية قسنطينة (7ن) .

وستسترعي هذه المواجهة انظار متتبعي بطولة الرابطة الثانية بالنظر الى التنافس الكبير بين الفريقين من أجل انتزاع كرسي “القيادة”.

الملاحق الآخر, نجم التلاغمة (7 ن) سيكون أمام فرصة الارتقاء الى الريادة في حال التغلب على أحد الفرق التي تعاني في بداية الموسم, اتحاد ورقلة (1 ن), وانتظار اي تعثر للرائد , فيما بات أبناء الجنوب مطالبون بالاستفاقة سريعا.

بالمقابل, تنتظر جمعية الخروب (المركز الرابع, 5 ن) مهمة صعبة عندما ينزل ضيفا على خامس الترتيب اتحاد الشاوية (4 ن), نفس الشيء بالنسبة لشباب باتنة (4 ن) المتنقل الى هلال شلغوم العيد (4 ن) الفائز خارج الديار على شباب برج منايل (3-1) في الجولة الفارطة.

وفي لقاءات أخرى, ستكون أندية اتحاد الحراش (4 ن) ومولودية باتنة (4 ن) واتحاد عنابة (4 ن), في مهمة في المتناول من أجل حصد النقاط الثلاث, أمام أندية تعاني في أسفل الترتيب, وهي على التوالي: شباب برج منايل (1 ن), شبيبة جيجل (2 ن) و اتحاد سوف (0 ن).

وفي مقابلة أخرى, يستقبل اتحاد خميس الخشنة (11, 3 ن) تشكيلة أولمبي المقرن (12, 2 ن) في موعد يبدو “على الورق” في صالح الاتحاد المحلي, رغم أن الطرفين لم يجدا ضالتهما بعد.

ويشار أن مباريات مجموعة وسط غرب تجرى يوم الجمعة , فيما تمت برمجة لقاءات مجموعة وسط شرق يوم السبت, على أن تنطلق كل المواجهات, ابتداء من (00ر15).

ومعلوم أن جميع المواجهات ستجرى بحضور الجماهير, باستثناء مقابلة هلال شلغوم العيد-شباب باتنة, التي ستلعب بأبواب مغلقة.

 

برنامج المباريات

الجزائر – برنامج مباريات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة (مجموعة وسط-غرب) المقررة يوم الجمعة (00ر15) :

 

وداد مستغانم – شبيبة تيارت

مستقبل واد سلي – نجم بن عكنون

صفاء الخميس – نجم القليعة

شبيبة الأبيار – أمل الأربعاء

نصر حسين داي – جمعية وهران

غالي معسكر – اتحاد بشار جديد

شباب تيموشنت – مولودية سعيدة

شباب المشرية – رائد القبة

 

الترتيب                   نقاط      لعب    

  1. مستقبل واد سلي 7 3

— جمعية وهران         7          3 

–. نجم بن عكنون       7          3 

— شبيبة تيارت          7          3

  1. شبيبة الابيار 5 3

— غالي معسكر         5          3

  1. نصر حسين داي 4 3 

–. وداد مستغانم        4          3

— صفاء الخميس       4          3

–. اتحاد بشار جديد    4          3

  1. نجم القليعة 3 3
  2. مولودية سعيدة 2 3

–. رائد القبة           2          3

  1. أمل الأربعاء 1 3

–. شباب تيموشنت     1         3

16- شباب المشرية    0          3.

 

برنامج اللقاءات

الجزائر – برنامج مباريات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم (مجموعة وسط-شرق), المقررة يوم السبت على (00ر15) :

 

اتحاد سوف – اتحاد عنابة

مولودية قسنطينة  – مستقبل الرويسات

اتحاد الشاوية – جمعية الخروب 

اتحاد خميس الخشنة – أولمبي المقرن

اتحاد ورقلة – نجم التلاغمة

مولودية باتنة – شبيبة جيجل

هلال شلغوم العيد – شباب باتنة       (دون جمهور)

اتحاد الحراش – شباب برج منايل

 

الترتيب :                   ن    ل

  1. 1. مستقبل الرويسات 9 3
  2. 2. مولودية قسنطينة 7 3

–. نجم التلاغمة          7    3

4- جمعية الخروب       5    3

  1. 5. اتحاد الحراش 4 2

–. اتحاد عنابة           4    2

–. مولودية باتنة         4   3

–. شباب باتنة           4   3

–اتحاد الشاوية           4   3

–. شلغوم العيد           4  3

  1. 11. اتحاد خميس الخشنة 3 3

12-. شبيبة جيجل         2  3

–اولمبي المقرن           2  3

  1. 14. اتحاد ورقلة 1 3

— شباب برج منايل     1  3

  1. 16. اتحاد سوف .
  2.    .0

اقرأ المزيد