الرابطة الثانية هواة: رائد القبة يظفر بالداربي العاصمي وأولمبي آقبو يؤكد صحته الجيدة

الرابطة الثانية هواة: رائد القبة يظفر بالداربي العاصمي وأولمبي آقبو يؤكد صحته الجيدة

الجزائر – نجح رائد القبة في تسيد الداربي العاصمي بالفوز على جاره نصر حسين داي (1-0) والبقاء متصدرا لمجموعة وسط-غرب، كما عزز أولمبي آقبو ريادته لمجموعة وسط-شرق، حينما أطاح بجمعية عين مليلة (3-1)، يوم الجمعة، لحساب الجولة العاشرة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم.

ففي المجموعة الغربية، كانت المناسبة مواتية للمهاجم المخضرم سيد علي يحي شريف للاحتفال على مرتين بعيد ميلاده الـ39 إثر تسجليه هدف الانتصار (د 87) لفريقه رائد القبة ضد “الجار-الغريم” نصر حسين داي (1-0)، في المواجهة المحلية التي كان ملعب “محمد بن حداد” مسرحا لها في ظل غياب أنصار “النصرية” إثر قرار السلطات الأمنية والولائية.

من جهته نجح المدرب رزقي رمان، في رفع الرهان وتحقيق الانتصار الثاني تواليا على رأس العارضة الفنية للتشكيلة “القباوية”، ليحافظ “الرائد” على كرسي الريادة للأسبوع الثاني تواليا، وذلك قبل الخرجة الصعبة التي تنتظره الجولة المقبلة في ميدان الوصيف والمتصدر السابق ترجي مستغانم. أما “النهد” فيقبع عند الصف التاسع (12 ن) بعد تلقيه الخسارة الأولى بقيادة الطاقم الفني الجديد المتشكل من الثنائي زكري وعليش، والرابعة منذ انطلاق الموسم.

و في المتيجة، عجز الملاحق ترجي مستغانم في العودة بالزاد كاملا حينما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وداد بوفاريك (0-0)، وهي الجولة الثانية تواليا التي يعجز فيها “الحواتة” عن تحقيق الانتصار وهو ما كلفهم تضييع كرسي الريادة لفائدة القبة التي أضحى وصيفا لها بفارق ثلاث خطوات. من جانبه يواصل “الوداد” سلسلة نتائجه السلبية حيث لم يتذوق طعم الفوز للجولة الرابعة تواليا (3 هزائم وتعادل واحد)، وهي الوضعية التي رمت به إلى أسفل سلم الترتيب (الـ14، 9 ن) مع الفرق الثلاثة المعنية بالسقوط.

ثلاثي المنصة الشرفية يكتمل بفريق غالي معسكر الذي انفرد بالصف الثالث (20 ن) بفضل تغلبه على أولمبي المدية (2-1). فوز “الغالية” تحقق بفضل هدف المهاجم البديل زرقين (د 77)، الذي أكد حسه التهديفي العالي باعتلائه صدارة هدافي فريقه (5 أهداف) ومنح بذلك الانتصار الرابع تواليا لغالي معسكر، عكس أبناء “التيطري” الذين لم يتذوقوا طعم الفوز للأسبوع الرابع تواليا ويقبعوا في المرتبة الـ13 (9 ن).

من جانبه، تراجع نجم القليعة إلى المركز الرابع (17 ن) بعد سقوطه في معقل جمعية وهران (2-1). هذه الأخيرة تداركت الهزيمة الثقيلة التي تعرضت لها الجولة الفارط و ارتقت إلى المرتبة السادسة (15 ن) إثر نيلها الانتصار الرابع منذ بداية الموسم.

و انتهى داربي منطقة الغرب الجزائري بين وداد مستغانم و شباب تموشنت على وقع التعادل الإيجابي (1-1)، حيث أهدر الضيوف فرصة الفوز والانفراد بالمرتبة الرابعة. وانتظر “الوداد” الذي يمتلك أحسن هجوم في المجموعة (16 هدفا) إلى غاية الدقيقة الـ90 لتسجيل هدف السبق، لكن طرد أحد لاعبيه بالبطاقة الحمراء (د 90+3) أعطى الفرصة لتشكيلة “الذئاب” لتعديل الكفة (د 90+5). وعلى ضوء هذه النتيجة يحتل “الشباب” المركز الرابع بالشراكة (17 ن)، بينما يتواجد وداد مستغانم عند الصف الثامن (13 ن).

و في قاع جدول الترتيب، نجح أمل الأربعاء في تأكيد استفاقته النسبية حينما أحرز الفوز الثاني تواليا، إثر تغلبه اليوم على مضيفه صفاء خميس مليانة بثنائية نظيفة (2-0). هذا الفوز يسمح لفريق “الزرقا” بالتنفس ولو قليلا حيث التصق في المرتبة الـ13 برصيد 9 نقاط مع المدية و بوفاريك، في حين يتواجد “السكاف” عند المركز السابع (13 ن).

 

 أولمبي آقبو يواصل مسيرته الجيدة 

 

و في المجموعة الشرقية، وكما كان متوقعا سيطر الرائد أولمبي آقبو على ضيفه جمعية عين مليلة “الجريح” بثلاثية لهدف وحيد (3-1)، حيث يعود الفضل إلى المهاجم المخضرم عبد الهادي بولعويدات الذي وقع ثنائية قلب بها تأخر فريقه الذي تلقى هدفا مخادعا من الضيوف في الشوط الأول. نجاعة أشبال المدرب مراد كعروف سمحت لهم بافتكاك الانتصار السادس تواليا والثامن منذ بداية الموسم وبالتالي البقاء في الطليعة (الأول، 25 ن). بينما انزلقت “الجمعية” مع الفرق المعنية بالسقوط إلى القسم الثالث بتواجدها في الصف الـ14 (6 ن).

بدوره نجح المطارد شباب برج منايل في المحافظة على نسق النتائج الإيجابية حينما فاز على ضيفه مولودية العلمة (1-0)، ليحصد بذلك الانتصار الخامس تواليا الذي سمح له بتعزيز وصافته برصيد 22 نقطة. بالمقابل يواصل أبناء العلمة نتائجهم المتذبذبة التي تبقيهم عند المركز الـ11 (9 ن).

و أحرز شباب باتنة فوزا مهما بأرضه وأمام جمهوره أمام متذيل جدول الترتيب اتحاد الحراش بنتيجة (2-1)، لينفرد بالمركز الثالث (20 ن)، في حين يواصل فريق “الحراشية” الغرق في أسفل سلم الترتيب باحتلاله المركز ما قبل الأخير (الـ15، 5 ن).

و كما كان منتظرا تميز لقاء هلال شلغوم العيد ضد ضيفه اتحاد خميس الخشنة بالتوازن وهو ما أثبتته النتيجة النهائية (1-1)، هذا التعادل كلف فريق “الكحلة” التدحرج نحو الصف الرابع (18 ن)، وبقي “الهلال” سادسا (15 ن).

الانتصار الوحيد المحقق خارج الديار كان من نصيب مولودية باتنة التي سحقت مضيفها فريق اتحاد عنابة (1-3) وتمكنت من اللحاق بالصف الرابع بالشراكة (18 ن)، في حين يتابع أبناء “بونة” سلسلة نتائجهم البائسة بتجرعهم الخسارة السادسة في هذا الموسم وتذيلهم جدول الترتيب العام (الـ16 والأخير، 4 ن).

اقرأ المزيد